Close ad
موعد الإفراج عن السيارات الواردة للجمارك في آخر يونيو ضمن مبادرة «المغتربين»

.

محمد الهادي 7 يوليو 2023

قال مصدر مسئول بمصلحة الجمارك إنه سيتم الإفراج عن جميع  السيارات الواردة ضمن مبادرة سيارات المصريين المغتربين بميناء السويس خلال أيام.

وأضاف أن عدد  من السفن وصلت  للميناء تحمل سيارات المصريين بالخارج في النصف الثاني من يونيو، وتم الإفراج عن بعضها وسيتم الإفراج عن البعض الأخر خلال أسبوع.

وأوضح أن أجازة عيد الأضحى المبارك أثرت على عمل المستخلصين الجمركيين علاوى على احتياج بعضها لاستكمال بعض البيانات، مضيفا أن المصلحة مارست عملها خلال الإجازة كالمعتاد.

وأكدت وزارة المالية أن  العِبرة فى الانضمام للمبادرة، بتاريخ بدء إجراءات تحويل قيمة الوديعة من الخارج فى موعد أقصاه 14 مايو 2023، وليس بتاريخ وصولها لحساب وزارة المالية بالبنك الأهلي المصري، حتى إن كان الطلب محل مراجعة من البنك أو مصلحة الجمارك لإصدار الموافقة الاستيرادية الخاصة بالسيارة.

ويجوز للمتقدمين من المصريين المقيمين بالخارج، اختيار أى سيارة واستبدالها فى أى وقت خلال 5 سنوات، إذ يستمر العمل فى تقييم السيارات وتحديد المبالغ المستحقة الواجب تحويلها طوال الخمس سنوات.
 
ووفقًا للتعديلات التشريعية الأخيرة، تم مد صلاحية «الموافقة الاستيرادية» لشحن واستيراد السيارات من عام إلى 5 سنوات، وأن الضريبة الجمركية المخفضة سارية طوال فترة صلاحية «الموافقة الاستيرادية.
ويحق للمالك الأول أن يستورد السيارة دون التقيد بسنة الصنع، ويجب على غيره ألا يتجاوز 3 سنوات وقت الإفراج الجمركي، وانتهاء فترة العمل بالمبادرة فى 14 مايو 2023.
وأكدت وزارة المالية أن العِبرة في الانضمام للمبادرة، بتاريخ بدء إجراءات تحويل قيمة الوديعة من الخارج بموعد أقصاه 14 مايو 2023، وليس بتاريخ وصولها لحساب وزارة المالية بالبنك الأهلي المصري، حتى إن كان الطلب محل مراجعة من البنك أو مصلحة الجمارك لإصدار الموافقة الاستيرادية الخاصة بالسيارة.

اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

الاخبار المقترحة

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

الأكثر قراءة