Close ad
أوروبا تواجه خطر خسارة سباق بطاريات السيارات الكهربائية

.

د ب أ 20 يونيو 2023

 قالت المحكمة الأوروبية للمراجعين في تقرير نشر اليوم الاثنين إن الاتحاد الأوروبي يواجه خطر التراجع في محاولته لأن يصبح مصنعا رائدا للبطاريات.

وقال بيان صحفي إن هذا يمكن أن يتسبب في عدم نجاح الاتحاد في تحقيق أهداف المناخ، نظرا لأن استبدال المركبات التي تعمل بمحركات الاحتراق الداخلي بمركبات كهربائية هو عنصر مهم في خفض الانبعاثات.

إقرأ أيضا:

«شيري تيجو 3» موديل 2018 كسر الزيرو.. أحدث سعر لها في سوق المستعمل

الهيمنة الصينية.. «بي واي دي» تسعى لتعزيز حصتها في سوق السيارات الكهربائية بألمانيا إلى 10%

لماذا قررت «بوجاتي» سحب سيارتها شيرون سوبر سبورت من الأسواق؟.. خطأ غير متوقع

 

وقال بيان إن المفوضية الأوروبية تستهدف التحول إلى "قوة عالمية (لإنتاج) البطاريات"، إلا أن الوصول المحدود إلى المواد الخام وارتفاع التكلفة والمنافسة القوية يمكن أن تبطئ التوسع في الصناعة".

وأوضح البيان أن الظروف الأفضل للانتاج يمكن أن تدفع المنتجين إلى نقل أعمالهم إلى أماكن أخرى، ومن بينها الولايات المتحدة التي تقدم "حوافز ضخمة" لإنتاج المعادن والبطاريات.

وأشار البيان الصحفي إلى أن الاتحاد الأوروبي يعتمد بشدة على واردات المواد الخام لإنتاج البطاريات من دول لم يوقع معها اتفاقيات تجارة حرة.

وعلى سبيل المثال، يستورد الاتحاد الأوروبي 87% من الليثيوم الخام من أستراليا و68% من الكوبالت الخام من جمهورية الكونغو الديمقراطية.

وقالت آنيمي تورتلبوم، الكاتبة الرئيسية للتقرير: "لا ينبغي أن ينتهي المطاف بالاتحاد الأوروبي في موقف المعتمد على الغير في إنتاج البطاريات مثلما كان الحال مع الغاز الطبيعي".

اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

الاخبار المقترحة

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

بقلم هشام الزيني

تصريح أفسد سعار الاسعار

الأكثر قراءة