Close ad
مفاجأة للمنافسين :هيونداي موتور تعتزم استثمار 9ر5 مليار دولار لزيادة إنتاج السيارات الكهربائية

هيونداي موتور تعتزم استثمار 9ر5 مليار دولار لزيادة إنتاج السيارات الكهربائية

د ب أ 12 يونيو 2023

 أعلنت مجموعة هيونداي موتور جروب الكورية الجنوبية للسيارات اليوم الاثنين اعتزامها استثمار 8ر7 تريليون وون (9ر5 مليار دولار) من الاحتياطيات النقدية لعملياتها خارج كوريا الجنوبية من أجل المضي قدما في خططها الاستثمارية لمصانع السيارات الكهربائية التابعة لها في كوريا الجنوبية.

 

إقرأ أيضا:

«كوكب الصين».. 6ر37 % زيادة في مبيعات سيارات الركاب المحلية خلال مايو

https://auto.ahram.org.eg/News/96289.aspx

قفزة في انتاج السيارات التركية بنسبة 20 % خلال النصف الأول من 2023

https://auto.ahram.org.eg/News/96288.aspx

عصر الـ«يورو 7».. تراتون للشاحنات: المعايير الجديدة تكلف الشركة مليار يورو

https://auto.ahram.org.eg/News/96287.aspx

وذكرت المجموعة في بيان أن كلا من هيونداي موتور لصناعة السيارات وشقيقتها الصغرى في المجموعة كيا كورب وهيونداي موبيس لصناعة مكونات السيارات ستحصل على 1ر2 مليار دولار و3ر3 مليار دولار و200 مليون دولار على الترتيب، من الاحتياطيات النقدية لعملياتها في الولايات المتحدة وأوروبا في صورة توزيعات نقدية.

وقالت هيونداي موتور إنها ستحصل أيضا على توزيعات نقدية من عملياتها في الهند. 

ونقلت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء عن بيان هيونداي موتور جروب القول إن "التوزيعات النقدية من عمليات هذه الشركات الخارجية سيساعد الشركات الثلاث في خفض قروضها المصرفية وهو ما سيحسن أحوالها المالية، والسماح لها بضخ استثمارات كبيرة في مصانعها للسيارات الكهربائية".

يذكر أن عمليات مجموعة هيونداي موتور جروب  الخارجية تضم هيوندايس موتور أمريكا وهيونداي موتور الهند وهيونداي موتور مانيفاكتشورنج التشيك وكيا أمريكا وكيا أوروبا وكيا سلوفاكيا إس.آر.أو، وحققت تحسنا في مكاسبها خلال الفترة من 2021 و2022، رغم جائحة فيروس كورونا المستجد. وتستهدف هيونداي موتور استكمال بناء مصنع للسيارات الكهربائية في مجمعها الرئيسي بمدينة أولسان الكورية الجنوبية بطاقة 150 ألف سيارة كهربائية  سنويا بحلول 2025.

وفي نيسان/أبريل الماضي  بدأت كيا  إقامة مصنع للسيارات الكهربائية بقدرة 150 ألف سيارة سنويا داخل مصنعها الموجود في هواسيونج على أن يدخل مرحلة الإنتاج في  عام  2025.

وخلال الشهر نفسه أعلنت مجموعة هيونداي موتور جروب اعتزامها استثمار 24 تريليون وون في مصانعها المحلية للسيارات الكهربائية وغيرها من مشروعات السيارت الكهربائية التابعة لها بحلول 2030.

وأشارت يونهاب إلى أن الشركات التابعة الثلاث ستضخ استثمارات مجمعة للمساعدة في تحويل المجموعة إلى ثالث أكبر منتج للسيارات الكهربائية من حيث المبيعات على مستوى العالم بحلول 2030.

وتعتزم الشركات إنفاق أغلب استثماراتها على توسيع خطوط إنتاج السيارات الكهربائية القائمة وتطوير مكونات وتكنولوجيات للمستقبل وإقامة بنية تحتية للسيارات الكهربائية واستكشاف أي فرص استثمار جديدة في مجال السيارات الكهربائية.

وتعتزم هيونداي موتور وكيا طرح 31 سيارة كهربائية بحلول 2030 منها السيارة كيا إف.في9 التي سيتم طرحها خلال الشهر الحالي والسيارة هيونداي أيكونيك7 التي سيتم طرحها في العام المقبل.

كما تستهدف مجموعة هيونداي وصول إجمالي مبيعات سيارات هيونداي وكيا خلال العام الحالي ككل إلى 52ر7 مليون سيارة بزيادة نسبتها 8ر9% عن العام الماضي الذي سجل 85ر6 مليون سيارة.

اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

الاخبار المقترحة

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

الأكثر قراءة