Close ad
«كوكب الصين».. 6ر37 % زيادة في مبيعات سيارات الركاب المحلية خلال مايو

.

د ب أ 11 يونيو 2023

 أظهرت بيانات صناعية صادرة عن الجمعية الصينية لمصنعي السيارات، أن مبيعات سيارات الركاب ذات العلامات التجارية الصينية قفزت بنسبة 37% على أساس سنوي في مايو الماضي.

وتم بيع نحو 1ر1 مليون سيارة ركاب ذات علامة تجارية محلية في الصين الشهر الماضي، وهو ما يمثل 6ر53% من جميع سيارات الركاب المباعة في البلاد، وفقا للجمعية.

وخلال الأشهر الخمسة الأولى من هذا العام، ارتفعت مبيعات هذه المركبات بنسبة 7ر22% على أساس سنوي لتصل إلى 78ر4% مليون وحدة، وفقا للبيانات التي أوردتها وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) اليوم السبت.

وقالت الجمعية إن الحصة السوقية لهذه المركبات سجلت توسعا مطردا في عام 2023.

وخلال الفترة من كانون الثاني/يناير إلى أيار/مايو الماضيين، بلغت الحصة السوقية لسيارات الركاب ذات العلامات التجارية الصينية 1ر53%، بزيادة بواقع 2ر5 نقطة مئوية عن نفس الفترة من العام الماضي.

كانت الجمعية الصينية لمصنعي السيارات ذكرت في وقت سابق أن مبيعات سيارات الطاقة الجديدة بالبلاد سجلت زيادة بنسبة 2ر60% على أساس سنوي لتصل إلى 717 ألف وحدة في شهر مايو الماضي.

وأظهرت البيانات، التي أوردتها شينخوا، أن حجم إنتاج سيارات الطاقة الجديدة في البلاد بلغ 713 ألف وحدة الشهر الماضي، بزيادة قدرها 53% على أساس سنوي.

وبلغت حصة سوق سيارات الطاقة الجديدة في الصين 1ر30 في أيار/مايو.

وذكرت الجمعية الصينية أنه خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الجاري، زادت مبيعات سيارات الطاقة الجديدة بنسبة 8ر46% عن العام الماضي إلى 94ر24 مليون وحدة، وبلغ إجمالي حجم إنتاج سيارات الطاقة الجديدة أكثر من 3 ملايين وحدة، بزيادة قدرها 1ر45 على أساس سنوي.

وخلال نفس الفترة، ارتفعت صادرات سيارات الطاقة الجديدة بنسبة 160 % إلى 457000 وحدة، وفقا للبيانات.

وباعتبارها رائدة في استهلاك سيارات الطاقة الجديدة، واصلت الصين تنفيذ سياسات داعمة للحفاظ على تنمية سوق سيارات الطاقة الجديدة - لا سيما في مناطقها الريفية الشاسعة.

اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

الاخبار المقترحة

الاخبار الرئيسية