Close ad
اعرف السر : 120 جنيه استرلينى بدلا من 40 جنيها ..رفع رسوم انتظار سيارات البنزين والديزل في بريطانيا

محمود العسال 8 يونيو 2023

تعد زيادة الأسعار جزءًا من خطط Lambeth Council لتصبح "منطقة خالية من الديزل في المستقبل القريب جدًا"

تعهد مجلس Lambeth الذي يديره العمال بجعل البلدة "خالية من الديزل" مع جلب رسوم جديدة لتقليل عدد هذه المركبات بشكل كبير هناك.

وقالت صحيفة " telegraph" البريطانية أن المجلس سابقًا قد صرح أن هدفه هو أن يصبح خاليًا من الديزل في "المستقبل القريب جدًا" ، وكجزء من الحملة ، ضاعف رسوم وقوف السيارات مقابل رسوم إضافية للديزل ثلاث مرات.

بموجب التغييرات التي أدخلت الشهر الماضي ، سيتم فرض رسوم على سيارات الديزل 140 جنيهًا إسترلينيًا للحصول على تصريح لمدة عام ، ارتفاعًا من 42 جنيهًا إسترلينيًا في العام السابق.

هذا يعني أن التكلفة الإضافية السنوية لانتظار السيارات على الديزل ستضيف الثلث إلى تكلفة وقوف السيارات لهذا العام على أكثر من نصف رسوم تصريح وقوف السيارات الجديدة التي يتقاضاها لامبيث.

وقد رحب النشطاء بهذه الخطوة ، الذين كانوا يأملون في أن تؤدي حملة لامبيث للتخلص التدريجي من سيارات الديزل إلى دفع أحياء لندن الأخرى إلى أن تحذو حذوها.

دعوات لحظر تصاريح سيارات الديزل الجديدة

قالت مجموعة Mums for Lungs ، وهي مجموعة حملات ، إنه لتسريع هذا ، يجب ألا تصدر المجالس تصاريح وقوف لسيارات الديزل الجديدة هذا العام.

خلال حدث "End of Diesel Fumes" العام الماضي ، قال داني أديلبور ، عضو مجلس الوزراء من Lambeth للهواء النظيف في ذلك الوقت: "في Lambeth ، نحن ملتزمون بأن نكون منطقة خالية من الديزل في المستقبل القريب جدًا.

"نحن نبحث في كيفية شحن السيارات للحصول على تصاريح وقوف السيارات. تلعب الانبعاثات عاملًا كبيرًا ، وبالنسبة لسيارة تعمل بالديزل ، فإن تكلفة ركنها في شوارعنا تكلف أكثر ، لذلك نحن ندعم حقًا حملة #CleanAirWins ونبذل قصارى جهدنا في Lambeth للتأكد من تحقيقنا لأهداف الحملة ".

تم إدخال رسوم إضافية على تصاريح الإقامة في إطار هذه الخطة ، إلى جانب زيادة رسوم وقوف السيارات في الشارع لمركبات الديزل ، والتي يمكن أن تكلف الآن ما يصل إلى الثلث أكثر للوقوف مقارنة بالمركبة التي لا تعمل بالديزل.

على سبيل المثال ، سيُطلب من موقف سيارات يعمل بالديزل في واترلو دفع 9.45 جنيه إسترليني للساعة ، مقارنة بـ 6.30 جنيه إسترليني لسيارة غير تعمل بالديزل.

جاءت الرسوم جنبًا إلى جنب مع رسوم وقوف السيارات الجديدة المستندة إلى الانبعاثات والتي تم تنفيذها الشهر الماضي ، والتي زادت بعض تصاريح وقوف السيارات السنوية بأكثر من 160 جنيهًا إسترلينيًا.

سيكلف تصريح السيارات الأكثر تلويثًا في لامبيث الآن 500 جنيه إسترليني ، ارتفاعًا من 340 جنيهًا إسترلينيًا العام الماضي. حتى السيارات الكهربائية عديمة الانبعاثات يجب أن تدفع 120 جنيهًا إسترلينيًا ، مقارنة بـ 40 جنيهًا إسترلينيًا العام الماضي.

اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

الاخبار المقترحة

الاخبار الرئيسية