Close ad
كيا توقف الإنتاج في أحد مصانعها بكوريا الجنوبية لتجهيزه لإنتاج سيارات كهربائية

كيا

د.ب.أ) 1 يونيو 2023

 

أعلنت شركة كيا كورب ثاني أكبر منتج للسيارات في كوريا الجنوبية اعتزامها تعليق العمل في واحد من مصانعها الثمانية في كوريا الجنوبية خلال النصف الثاني من العام الحالي لتجهيزه لإنتاج السيارات الكهربائية.

وبحسب بيان رسمي للشركة فقد يحتاج المصنع لوقت أطول من الستة أشهر لكي يبدأ إنتاج السيارات الكهربائية.

ونقلت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء عن متحدث باسم كيا القول إن السيارة المدمجة من فئة السيارات متعددة الأغراض ذات التجهيز الرياضي (إس.يو.في) التي يتم تصنيعها في مصنع جوانج ميونج1 سيتم تصنيعها في مصنع دونجهي أوتو.

 

قرأ أيضا:

الزيني: تجربة المغرب ملهمة في صناعة السيارات رغم بدايتها في 2004 فقط | فيديو

https://auto.ahram.org.eg/News/95189.aspx

باهر الخولي: سعر السيارة المستعملة تضاعف في مصر 3 مرات خلال عام واحد| فيديو

https://auto.ahram.org.eg/News/95188.aspx

ما هو موقف تصنيع السيارات في مصر وهل تواجه نفس مشكلة الاستيراد؟.. أمين رابطة مصنعي السيارات يرد | فيديو

https://auto.ahram.org.eg/News/95187.aspx

يذكر أن كيا تمتلك 8 مصانع في كوريا الجنوبية  منها مصنعان في مدينة جوانج ميونج وثلاثة في جوانج جو وثلاثة في هواسيونج، إلى جانب 7 مصانع في الخارج منها ثلاثة في لصين وواحد في كل من الولايات المتحدة وسلوفاكيا والمكسيك والهند. وتصل الطاقة الإنتاجية للشركة الكورية الجنوبية إلى 84ر3 مليون سيارة سنويا.

وفي نيسان/أبريل الماضي قالت الشركة التي تنتج السيارة الصالون كيه5 والسيارة سورينتو من فئة إس.يو.في إنها تستهدف بيع مليون سيارة كهربائية سنويا في 2026، مع التوسع تدريجيا في إنتاج السيارات الكهربائية بإضافة 15 طرازا بحلول 2027.

وكشفت كيا مؤخرا عن سيارتها الكهربائية إي.في9 من فئة سيارات إس.يو.في قبل طرحها في السوق المحلية خلال الربع الثاني من العام الحالي. كما تستهدف طرح السيارة تدريجيا في أوروبا والولايات المتحدة وغيرها من الأسواق خلال النصف الثاني من العام الحالي.

 

اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

الاخبار المقترحة

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

الأكثر قراءة