إمكانيات مذهلة لأول سيارة سياحية فائقة السرعة في العالم.. تعرف عليها

.

دينا عماد 30 مايو 2023

طرحت شركة "أستون مارتن لاجوندا" البريطانية لصناعة السيارات الرياضية الفاخرة، سيارتها الجديدة أستون مارتن دي بي 12 الجديدة كليًا، والتي تنبأ بعصر جديد لصانع السيارات مع طرازات تتمتع بقوة أكبر وديناميكيات أفضل ومستوى أعلى من الراحة في الداخل.

أيقونة أستون مارتن الجديدة

ووفقا لموقع "موتور وان" المتخصص في أخبار السيارات، تمنح شركة أستون مارتن اهتمام بالغ لأيقونتها الجديدة، إذ تصفها بأنها أول سيارة سياحية فائقة السرعة في العالم والجيل الأكثر اكتمالاً بين أجيال دي بي 12 التي مرت على تاريخ الشركة.

 

إقرأ أيضا:

“لو بتدوري على عربية جديدة”.. اعرفي أفضل السيارات للأمهات في عام 2023

هل قيادة السيارات تؤثر على الحالة النفسية للسيدات؟.. "علشان محدش يقول عليكي عصبية"

التوكتوك والغيار الخامس.. أشهر شكاوى النساء من قيادة السيارات

ويوجد بالسيارة الجديدة محرك الاسطوانات الثمانية المزدوج التوربو سعة 4.0 ليتر المُحسَّن حديثًا من مرسيدس- أي أم جي  يوفر الآن قوة أكبر بكثير من قبل ، مما يجعل دي بي 12 أقوى من شقيقتها دي بي 11 بغض النظر عن محرك الاسطوانات الـ 12.

في هذا التطبيق الجديد، ينتج محرك أستون مارتن ذو الأسطوانات الثماني قوة 671 حصانًا عند 6000 دورة في الدقيقة و 590 رطلاً قدمًا من عزم الدوران بين 2750 و 6000 دورة في الدقيقة، ويمثل هذا زيادة بنسبة تزيد عن 30 في المائة مقارنة بالجيل القديم و 41 حصانًا أكثر من DB11 AMR مع محرك V12 بسعة 5.2 ليتر. تتمتع الكوبيه الجديدة بسرعة 0-100 كيلومتر في الساعة من 3.7 ثانية فقط.

إمكانيات متطورة مذهلة
وقالت شركة أستون مارتن إنها أجرت العديد من التنقيحات المهمة على المحرك لجعله أكثر قدرة من قبل، وتشمل هذه التنقيحات إعادة تشكيل بنية المحرك الاساسية، تحسين نسب الضغط، شواحن هواء ذات قطر أكبر، وتحسين التبريد بفضل نظام التبريد المعاد تصميمه بالكامل مع مبردين إضافيين فوق المبرد الرئيسي.

وتعتبر  DB12 أيضًا أول طراز DB يتميز بوجود ترس تفاضلي خلفي إلكتروني، والذي يمكن أن ينتقل من القفل الكامل إلى الفتح الكامل في غضون أجزاء من الثانية، هذا ويقترن المحرك بعلبة تروس أوتوماتيكية من ثماني نسب.

ووفرت أستون مارتن الجيل التالي من المخمدات التكيفية والقضبان المقاومة للانقلاب الأكثر صلابة. وكالعادة هناك ثلاثة أوضاع للقيادة  هي جي تي  و سبورت و سبورت بلاس ، مع تصاعد الاستجابة والصلابة، وفي الوضع الأكثر تحفظًا أي الوضع جي تي، تكون الإنقياية مريحة وتوفر قيادة رائعة ورشيقة على حد تعبير الصانع.

اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

الاخبار الرئيسية