Close ad
مفاجأة في إحصائية أكثر السيارات مبيعا خلال الأشهر الأولى لعام 2023.. "الكهربائية في الصدارة"

.

دينا عماد 30 مايو 2023

باتت السيارات الكهربائية تجذب أنظار الكثيرون مؤخرا، ويتهافت على متابعة أخبارها واقتنائها، لتلقى رواجا كبيرا مؤخرا، إذ أظهرت إحصائية جديدة أكثر السيارات تحقيقا للمبيعات على مستوى العالم خلال الربع الأول من عام 2023 الجاري.

أكثر السيارات مبيعا في 2023

وأكدت الإحصائية أن السيارات التي حققت أعلى مبيعات خلال الربع الأول من العام الجاري على مستوى العالم، كانت لصالح السيارات الكهربائية، وهي كالتالي: 

إقرأ أيضا:

“لو بتدوري على عربية جديدة”.. اعرفي أفضل السيارات للأمهات في عام 2023

هل قيادة السيارات تؤثر على الحالة النفسية للسيدات؟.. "علشان محدش يقول عليكي عصبية"

التوكتوك والغيار الخامس.. أشهر شكاوى النساء من قيادة السيارات

- جاء في الصدارة طرازي تسلا موديل Y، الذي بيعت منه خلال الربع الأول من عام 2023 الجاري، 267200 نسخة على مستوى العالم، وارتفع طرازا تسلا بنسبة 69% مقابل نفس الفترة من عام 2022 الماضي، وجاءت المبيعات الأعلى له في قارة أوروبا.

- وفي المرتبة الثانية، جاءت سيارة تويوتا كورولا بكافة فئاته المختلفة، الذي بيعت منه خلال الربع الأول من عام 2023 الجاري، 256400 نسخة على مستوى العالم، والتي شهدت تراجعا بنسبة 29% عن مبيعاته في نفس الفترة خلال العام الماضي في السوق الصينية، و10% تراجعا في السوق الأمريكية.

- تلتهم شاحنة تويوتا Hilux، التي بيع منها 214700 نسخة، بنسبة 42% من مبيعاتها كانت من نصيب أسواق أفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط.

- وسيطرت تويوتا على المراكز الخمس الأولى، عبر طراز RAV4 في المركز الرابع ضمن أعلى 5 سيارات مبيعا في العالم خلال الربع الأول من العام، مع استحواذ للسوق الصينية على غالبية مبيعات هذا الطراز بإجمالي 44% من مبيعاته.

- ثم طراز تويوتا كامري السيدان، إذ بلغت 166200 نسخة، وكانت المبيعات الأعلى لهذا الطراز في السوق الصينية باستحواذها على 40% من مبيعات كامري، مقارنة بالسوق الأمريكية 22% فقط.

اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

الاخبار المقترحة

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

الأكثر قراءة