Close ad
صيانة إطارات السيارات يحمي حياتك ويوفر لك الوقت والمال

27 مايو 2023

لا شك أن الإطارات هي جزء أساسي من أي سيارة، فهي تعتبر المنصة الوحيدة التي تفصل السيارة عن الأرض، وتحمل وزن السيارة وتتحمل الضغط والتآكل والصدمات الناتجة عن القيادة. ومن هذا المنطلق، يجب الحرص على صيانة الإطارات بشكل دوري، وذلك لتحسين أدائها وتجنب تعريض حياتك وحياة الآخرين للخطر.

فيما يلي، سنتحدث عن بعض النصائح التي يجب اتباعها للحفاظ على إطارات السيارات وصيانتها بشكل صحيح:

فحص ضغط الإطارات:

يجب فحص ضغط الإطارات بشكل دوري، على الأقل مرة كل أسبوع، وذلك للتأكد من أن الإطارات تعمل بالضغط المناسب الموصى به من قبل الشركة المصنعة للسيارة.

ويمكن العثور على هذه المعلومات في دليل المستخدم أو على اللاصق الموجود داخل السيارة.

فحص التآكل:

يجب فحص التآكل على الإطارات بشكل دوري، وذلك للتأكد من أن الإطارات لا تحتاج إلى استبدال.

إقرأ أيضا:

قبل طرحها بالأسواق.. بي.إم دبليو تكشف عن سيارتها الكهربائية الجديدة i5

نصائح لا غنى عنها عند شراء سيارة لأول مرة.. تجنبك مشكلات لا حصر لها

إعرف لمصلحتك أسباب تغيير زيت محرك السيارة بانتظام

يمكن فحص التآكل عن طريق التفحص البصري لنمط النتوءات على الإطارات (التي تسمى "التآكل")، أو باستخدام جهاز قياس التآكل. وعندما يصل التآكل إلى حد معين، يجب استبدال الإطارات لتجنب حدوث حوادث.

التوازن والمحاذاة:

يجب التأكد من أن الإطارات موزعة بالتساوي في السيارة، وأنها محاذاة بشكل صحيح. وإذا كان هناك أي عدم توازن أو عدم محاذاة، فإن ذلك يؤدي إلى التآكل الزائد على الإطارات وتقليل عمرها الافتراضي.

الحفاظ على النظافة:

يجب تنظيف الإطارات بشكل دوري، وذلك للحفاظ على جودتها وتجنب التآكل الناتج عن الأوساخ والرمل والحصى. ويمكن استخدام الماء الدافئ والصابون الخفيف لتنظيف الإطارات.

تغيير الإطارات:

يجب تغيير الإطارات بشكل دوري، وذلك بناءً على توصيات الشركة المصنعة للسيارة. وعندما يتم تغيير الإطارات، فإنه يجب التأكد من أن الإطارات الجديدة تطابق مواصفات الإطارات الأصلية.

يجب الأخذ بعين الاعتبار أن تجاهل صيانة الإطارات يمكن أن يؤدي إلى حوادث خطيرة، وقد يكلفك الأمر الكثير من المال والوقت. وبالتالي، يجب الحرص على صيانة الإطارات بشكلدوري، والالتزام بالتوصيات الموضحة في دليل المستخدم للسيارة.

وفي الختام، يجب الإشارة إلى أن الصيانة الدورية للإطارات تعتبر استثمارًا مهمًا لسلامتك وسلامة الآخرين، وتساعد في تحسين أداء السيارة وتوفير المال والوقت.

يجب الحرص على صيانة الإطارات بشكل دوري والتحقق من حالتها بشكل منتظم، للحفاظ على سلامتك وسلامة الآخرين على الطريق.

اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

الاخبار المقترحة

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

الأكثر قراءة