Close ad
بعد قرار «الدولار».. خطوات استيراد سيارة بنظام الإفراج المؤقت والرسوم المطلوبة

.

سماح الجمال 7 مايو 2023

بعد صدور قرارات مصلحة الجمارك الجديدة لتعديل التعريفه الجمركية المحصلة علي سيارات التي تدخل البلاد تحت نظام "التريبتك" الافراج المؤقت نستعرض في التقرير التالي الخطوات والرسوم المستحقة والمستندات المطلوبة: 

المستحقين من  الافراج عن السيارات بنظام التريبتك 

يتم الإفراج مؤقتاً عن سيارات الركوب الخاصة بالمصريين المقيمين بالخارج والأجانب والسياح والعابرين القادمين لقضاء فترة مؤقتة بالبلاد وذلك بحد أقصي ستة أشهر خلال السنة وبما لا يجاوز فترة الإقامة المثبتة على جواز السفر بالنسبة للأجانب بعد سداد مقابل تعليق أداء الضريبة.

الرسوم المستحقه بالدولار عن سيارات التريبتك 

100 دولار عن السيارة عن الثلاث أشهر الأولي أو جزء منها.

175 دولارا عن السيارة عن الثلاث أشهر التالية أو جزء منها .

المستندات المطلوبة للإفراج عن سيارات الافراج المؤقت 

وتخضع السيارات التي يتم الافراج عنها مؤقتا نظام التريبتك، ويتطلب ذلك عددا من الاوراق المطلوبة، تشمل أصل دفتر التريبتك، و جواز السفر وعلية ختم الوصول ليس بعدة سفر أو إقامة داخل للمصريين أو إقامة داخل مصر للأجانب، وتواجد السيارة لعمل المعاينة، وأصل رخصة السيارة، وتواجد صاحب الشأن أو وكيل عنه بشرط وجود صاحب الشأن داخل البلاد .

خطوات التجديد لسيارات الافراج المؤفت "التريبتك"

أما خطوات التجديد فتشمل أن يتم معاينة السيارة من قبل إدارة الحركة، وجواز السفر وعلية ختم الوصول ليس بعدة سفر أو إقامة داخل للمصريين أو إقامة داخل مصر للأجانب، وواجد السيارة لعمل المعاينة، وأصل رخصة السيارة، وتواجد صاحب الشأن أو وكيل عنه بشرط وجود صاحب الشأن داخل البلاد .

غرامة المخالفة 

وفي حالة المخالفة، يتم  تحصيل رسم الخدمة مضاعفة ما لم يكن له حق الاستكمال أو إقامة، أو غرامة، وبعد انتهاء المدة القانونية التي حصلت السيارة عليها، يتم تخزينها بالمستودعات المعتمدة من قبل مصلحة الجمارك والمخصصة لهذا الشأن وتصل إلى 3 مخازن جمركية.

كيفية إعادة تصدير السيارات 

تأتي إجراءات إعادة التصدير، والتي تتضمن عددا من الأوراق وتشمل أصل دفتر التريبتك، ووجود صاحب الشأن، وعمل إحضار للسيارة من المستودع أو تواجد السيارة داخل الدائرة الجمركية .

ويتم تقديم طلب بإعادة تصدير محدد به المنفذ الجمركي المراد التصدير إليه ومصحوب بالطلب بوصلة اعادة التصدير ( نماذج ) ، وعمل مطابقة على إضافات السيارة الموجودة بشهادة الإجراءات، وتحرير البوصلة مع كتاب اسم التوكيل في البوصلة + صاحب الشأن .

اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

الاخبار المقترحة

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

بقلم هشام الزيني

تصريح أفسد سعار الاسعار

الأكثر قراءة