Close ad
هيونداي تفتح خزائنها لإنشاء مصنع لبطاريات السيارات الكهربائية في أمريكا

.

محمود العسال 30 ابريل 2023

أعلنت شركة صناعة السيارات الكورية Hyundai Motor Group و SK On رسميًا عن الموافقة على إنشاء مشروع المشترك لخلية البطاريات EV ، والذي سيتم بناؤه في الولايات المتحدة.

وقع الشريكان الكوريان الجنوبيان لأول مرة مذكرة تفاهم (MOU) في نوفمبر 2022 وفي ديسمبر تم تأكيد الموقع في مقاطعة بارتو ، جورجيا.

وفقًا للبيان الأخير ، وافقت الشركات التابعة لمجموعة هيونداي موتور - Hyundai Motor و Kia و Hyundai Mobis - على صفقة بقيمة 5 مليارات دولار مع SK On (50/50) لبناء مصنع خلايا بطارية بقوة 35 جيجاوات في الساعة (GWh) ، وهو أمر متوقع لبدء الإنتاج في النصف الثاني من عام 2025.

سيتم استخدام خلايا بطارية ليثيوم أيون المنتجة في الموقع بواسطة Hyundai Mobis لتجميع حزم بطاريات EV.

تقوم الشركة الفرعية للمجموعة بالفعل بإعداد مصنع للنظام الكهربائي للطاقة الكهربائية في مقاطعة بريان ، جورجيا ، حيث تقوم شركة هيونداي موتور ببناء مصنعها الجديد بالكامل المخصص للمركبات الكهربائية - Metaplant America (HMGMA).

كما سيتم استخدام خلايا البطارية من المشروع المشترك في مصانع المجموعة الحالية - مصنع Hyundai Motor Manufacturing Alabama (HMMA) في مونتغمري ، ألاباما ، ومصنع كيا جورجيا (KaGA).

تقول مجموعة هيونداي موتور إن 35 جيجاوات ساعة من البطاريات يجب أن تكون كافية لإنتاج حوالي 300 ألف سيارة كهربائية بالكامل. سيعادل هذا ما يقرب من 117 كيلو واط / ساعة (kWh) لكل مركبة في المتوسط.

يعد تأمين إمدادات ثابتة من البطاريات للسوق الأمريكية أمرًا واحدًا.

شيء آخر هو أن الإنتاج المحلي للسيارات والبطاريات الكهربائية أمر بالغ الأهمية لاستعادة الوصول إلى الائتمان الضريبي الفيدرالي البالغ 7500 دولار بعد دخول قانون الحد من التضخم لعام 2022 (IRA) إلى السلطة.

اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

الاخبار المقترحة

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

الأكثر قراءة