Close ad
أسباب غير متوقعة لانفجار إطار السيارة على الطريق

ما هي أسباب انفجار الإطارات

11 يونيو 2023

أسوأ سيناريو يمكن أن يواجه أي قائد سيارة على الطريق هو انفجار إحدى الإطارات خاصة إن كان على سرعة عالية.

وفيما يلي أشهر الأسباب:


1- ضغط الهواء:

إذا كان ضغط الهواء داخل الإطار أقل من المستوى الموصى به، فقد يؤدي ذلك إلى تسرب الهواء من الإطار ويزيد من احتمالية حدوث انفجار.


2- الحرارة:

قد تؤدي القيادة لفترات طويلة بسرعات عالية أو القيادة على الطرق الوعرة إلى ارتفاع حرارة الإطارات، وعندما تزداد درجة الحرارة بشكل كبير، قد تتسبب في انفجار الإطار.


3- العيوب في الإطار:

قد توجد عيوب في تصنيع الإطارات، مثل الفجوات أو الشقوق أو الثقوب، وقد تؤدي هذه العيوب إلى انفجار الإطار.


4- الاستخدام الخاطئ:

قد يؤدي استخدام الإطار بطريقة خاطئة، مثل التعرض للاحتكاك بشكل متكرر أو القيادة على الإطارات القديمة والتالفة، إلى زيادة احتمالية حدوث انفجار.


5- الحمل الزائد:

قد يؤدي وضع حمل زائد على الإطارات إلى تآكل الإطارات بشكل أسرع وزيادة احتمالية حدوث انفجار.


6- الإطارات القديمة:

إذا كانت الإطارات قديمة ولم يتم استبدالها في الوقت المناسب، فقد تصبح متآكلة وتفقد قدرتها على التحمل وتتسبب في انفجار الإطار.


يجب عليك فحص الإطارات بشكل دوري والتأكد من وجود الضغط المناسب واستبدال الإطارات القديمة والتالفة والتعامل مع الإطارات بشكل صحيح لتقليل احتمالية حدوث انفجار الإطارات.

7- الإطارات الممزقة:

قد يتمزق الإطار بسبب تعرضه لحادث أو القيادة على الطرق ذات العوائق العالية والحفر العميقة، وقد يتسبب هذا في انفجار الإطارات.


8- الإطارات المنتهية الصلاحية:

لدى الإطارات تاريخ انتهاء الصلاحية ويجب استبدالها بعد فترة زمنية معينة، وقد تفقد الإطارات القدرة على التحمل بعد فترة من الزمن وتتسبب في انفجار الإطارات.


9- الإطارات التي تعرضت للتلف الكيميائي:

يمكن أن تتعرض الإطارات للتلف الكيميائي بسبب التعرض للمواد الكيميائية أو المذيبات، ويمكن أن يؤدي ذلك إلى تفكك المواد الكيميائية داخل الإطارات وزيادة احتمالية حدوث انفجار.


10- الإطارات ذات الحواف القاسية:

يتأثر الإطار بشكل سلبي إذا كان لديه حواف قاسية وذلك بسبب تعرضها للاحتكاك الشديد، وقد تتسبب هذه الحواف في تقليل عمر الإطار وزيادة احتمالية حدوث انفجار.

اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

الاخبار المقترحة

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

بقلم هشام الزيني

إلعبوا غيرها وإلا ..!!

الأكثر قراءة