Close ad
"باناسونيك" تدرس بناء مصنع جديد لبطاريات السيارات الكهربائية في أوكلاهوما

باناسونيك

د ب أ 17 ابريل 2023

 قال مصدر مطلع إن شركة "باناسونيك هولدينجز" تدرس بناء مصنع جديد لإنتاج بطاريات السيارات الكهربائية في ولاية أوكلاهوما الأمريكية.


وإذا تم إضفاء الطابع الرسمي على الخطة، فسيصبح المصنع هو الثالث لإنتاج بطاريات السيارات الكهربائية تفتتحه الشركة اليابانية في الولايات المتحدة بعد نيفادا وكانساس، بحسب وكالة أنباء كيودو اليابانية.


وتعد باناسونيك موردا رئيسيا لشركة "تسلان"، بفضل التوسع في سوق المركبات الكهربائية في أمريكا الشمالية.


وقال المصدر المطلع أمس الأحد إن باناسونيك وحكومة ولاية أوكلاهوما الأمريكية أبرمتا عقدا ينص على الشروط التي ستصبح بموجبها شركة الإلكترونيات مؤهلة للحصول على إعانة إذا قامت ببناء مصنع.


وقال مسؤول في باناسونيك "صحيحا إننا أبرمنا عقدا، بيد أنه لم يتم تحديد تفاصيل أخرى بعد".


وقال المصدر إن أوكلاهوما ليست سوى واحدة من المواقع المرشحة لإقامة مصنع جديد وإن الاتفاقية لا تضمن أي استثمار من قبل الشركة اليابانية.


وقالت باناسونيك، التي تدير موقع إنتاج البطاريات "جيجافاكتوري" في ولاية نيفادا الأمريكية بالشراكة مع تسلان، في تموز/ يوليو الماضي إنها ستستثمر ما يصل إلى نحو 4 مليارات دولار لبناء مصنع آخر في كانساس.


وعلى الرغم من أن مصنع كانساس لم يبدأ التشغيل، تعتزم الشركة زيادة قدرتها الإنتاجية لبطاريات السيارات الكهربائية إلى 150 إلى 200 جيجاوات بحلول السنة المالية 2028، أي ما يعادل ثلاثة إلى أربعة أضعاف قدرتها الإنتاجية الحالية.


وتأتي هذه الخطوة في الوقت الذي تسارع فيه باناسونيك وغيرها من شركات تصنيع البطاريات لزيادة قدراتها الإنتاجية في أمريكا الشمالية، حيث من المتوقع أن ينمو الطلب على بطاريات السيارات بسرعة مع توسع سوق السيارات الكهربائية.

اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

الاخبار المقترحة

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

الأكثر قراءة