Close ad
لمن يفكر في شراء سيارة كهربائية.. هذه أكثر أنواع بطاريات كفاءة

.

جمال فؤاد 14 ابريل 2023

تعتمد سيارات الكهرباء على بطاريات الليثيوم أيون لتخزين الطاقة الكهربائية. هذه البطاريات مصممة لتكون خفيفة الوزن وفعالة من حيث التكلفة وذات أداء عال. تختلف أحجام البطاريات وطاقتها بين الموديلات المختلفة، ولكنها عادة تتراوح بين 60-100 كيلوواط ساعة.

تحتوي بطاريات السيارات الكهربائية على خلايا صغيرة تسمى خلايا البطارية. تتكون هذه الخلايا من طبقتين من المواد الكيميائية تفصل بينهما غشاء رقيق. وتتفاعل هذه المواد الكيميائية مع بعضها البعض عندما يتدفق التيار الكهربائي من خلالها، مما ينتج عنها تحويل الطاقة الكيميائية إلى طاقة كهربائية.

وتتأثر أداء بطاريات السيارات الكهربائية بعدة عوامل، مثل درجة حرارة الجو وسرعة القيادة ونمط القيادة والشحن. وعادة ما تستغرق عملية شحن البطارية من 30 دقيقة إلى عدة ساعات، حسب نوع الشاحن وقوة التيار المستخدم.

يتم شحن بطاريات السيارات الكهربائية عن طريق الاتصال بين الشاحن والمنفذ الموجود في السيارة. وتحتوي بعض السيارات الكهربائية على نظام يسمى "التوصيل الذاتي"، والذي يسمح للسيارة بشحن نفسها عند وجود فرصة لذلك، مثل خلال التوقف في إشارة مرور أو في موقف السيارات.

وتتطلب بطاريات السيارات الكهربائية صيانة دورية للحفاظ على أدائها الأمثل، وتشمل هذه الصيانة فحص مستوى الشحن والتحقق من الحالة العامة للبطارية. كما يتم استخدام تقنيات متقدمة لتحسين عمر البطارية وأدائها، مثل التحكم في درجة الحرارة وإدارة تدفق الطاقة وتقنيات الشحن الذكية.

ومن المتوقع أن يزداد استخدام السيارات الكهربائية في المستقبل، مما سيؤدي إلى زيادة الطلب على بطاريات الليثيوم أيون وتطوير تقنيات شحن البطاريات بشكل أكبر، وربما تكون هناك تقنيات جديدة لتخزين الطاقة في المستقبل.

اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

الاخبار المقترحة

الاخبار الرئيسية