Close ad
فيراري يستأنف ضد عقوبة ساينز الموقعة عليه في سباق فورمولا- 1 الأسترالي

فيراري

(د ب أ 9 ابريل 2023

 تقدم فريق فيراري، المنافس ببطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا- 1، باستئناف ضد عقوبة كارلوس ساينز بالتراجع خمس ثوان في سباق جائزة أستراليا الكبرى.

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية "بي. أيه. ميديا" إنه تمت معاقبة ساينز بعدما اصطدم بسيارة فرناندو ألونسو، سائق أستون مارتن، في صراعهما على المركز الثالث.

وبعد أن تم إبلاغه بالعقوبة، ناشد ساينز، بشكل انفعالي، مع زملائه بفيراري الحكام بإعادة النظر في قرارهم.

وحصل ساينز على المركز الرابع مع نهاية السباق، ولكن نظرا لأن السباق انتهى خلف سيارة الأمان، فقد جعلته العقوبة يتراجع للمركز الثاني عشر الأخير.
ووصف السائق الإسباني بعدها قرار الحكام بأنه "أكبر وصمة عارا في فورمولا- 1 لعدة سنوات".

وقال فريدريك فسايور رئيس فريق فيراري أمس الخميس: "لديك 14 يوما لتسجيل الالتماس مع الاتحاد الدولي للسيارات. قمنا بذلك في الوقت المحدد".

وأضاف: "جلسة الاستماع قد تكون في السباق المقبل بباكوس (يوم 30 نيسان/ أبريل) أو قبله. نفضل أن نفعلها قبل السباق".

وأردف: "يتعين على الاتحاد الدولي للسيارات النظر في التماسنا، وأن يرى ما إذا كان بإمكانه فتح القضية. ربما بعدها سيكون لدينا جلسة استماع ثانية مع نفس الحكام بشأن القرار نفسه".

وأكد: "يمكننا توقع مناقشة مفتوحة معهم. هذا من أجل الرياضة".

وأكمل: "أكبر إحباطا شعر به كارلوس، ويمكنك سماعه في الإذاعة، هو أنه لم يحظ بجلسة استماع لأن القضية كانت ذات طبيعة خاصة للغاية. كان من المنطقي عقد جلسة استماع قبل تطبيق عقوبة التراجع خمس ثوان".

وجاءت عقوبة ساينز لتنهي يوم شيء في ملبورن لفريق فيراري، بعدما اضطر تشارلز لوكلير للانسحاب من السباق في اللفة الأولى بعد اصطدامه بلانش سترول.
والآن فشل لوكلير في إنهاء سباقين من السباقات الثلاثة الأولى، ليظل في رصيده ست نقاط، بفارق 63 نقطة خلف بطل العالم ماكس فيرستابن متصدر جدول ترتيب فئة السائقين.

اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

الاخبار المقترحة

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

الأكثر قراءة