Close ad
حتى ولو كنتم فى سياراتكم !

هشام الزينى, 5 ابريل 2023

..ولأن سوق السيارات فى حاله عدم إتزان فالناس اغلقت ملفات الشراء مؤقتا نظرا لمتطلبات الحياة وضرورياتها. عموما وما دمنا فى توقيت غير مناسب للشراء وعلى كل مالك سيارة ان يمسك بتلابيب سيارته  مهما كانت سيئة ودائمة الاعطال سواء كانت فى الطريق أو  وقت الاحتياج إليها أو من توقفها عن العمل !!عموما تعالو ننتهز فرصة هذا الشهر الفضيل اثناء قيادتنا لسيارتنا فى الشوارع أثناء فترة الصيام لنحصل على ثوابات كثيرة وأن ندرب أنفسنا على الصبر لحصد الكثير والكثير من الثوابات التى قد تكون طريقنا للجنه .. تصدقوا ممكن سيارتنا التى تسير بالبنزين وننفق عليها فى بعض الاحيان اكثر مما ننفقه على انفسنا طريقنا للجنه .. اقولكم كيف؟ علينا اثناء القيادة التحلى بالصبر والابتعاد عن اى مثيرات للاعصاب فالشيطان يكون مسيطرا تماما على عقل وتصرفات الانسان فى الثوان الأولى من الفعل الذى يدفعك للغضب ولهذا علينا أن نتحلى بالصبر قبل صدور أى رد فعل قد يفقدك صوابك وأيضا يفسد صيامك فمن الممكن أن يكون صبرك على الأذى هو طريقك لحصد المزيد من الثوابات والله يضاعف لمن يشاء .أيضا عدم الضرر بالغير اثناء السير بسيارتك سواء بالأنوار المبهرة التى قد تؤذى العين أو الازعاج المستمر بصفارات التنبيه  والذى قد يؤدى إلى إصابه البعض بالازعاج والبعض الاخر قد يصاب بالصمم من شدة هذه الصفارات .

 اشياء كثيرة علينا ان نحرص على الابتعاد عنها اثناء الصيام فى الشهر الفضيل وحتى بعد حتى لا نقع فى بحر اللمم من صغار الذنوب التى قد تتراكم عليك كالجبال اثناء الحساب .

ايها السادة هذا الشهر هو أوكازيون ربانى علينا جميعا ان نغتنم هذه الفرصة بالتقرب إلى الله بالعمل وليس بالكلام علينا جميعا ان نتخذ من هذا الشهر الفرصة الحقيقية للانطلاق الى الطريق الصحيح ..ابتعدواعن خطوات الشيطان واجعلوا اوقاتكم افعال خير حتى ولو كنتم فى سياراتكم . خلص الكلام 

اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

الاخبار المقترحة

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

بقلم هشام الزيني

"ولسه"

الأكثر قراءة