Close ad
دراجة بي أم دبليو الشهيرة تتحول إلى الخدمات الشاقة بتصميم غير مسبوق

BMW R18 B Heavy Duty

مؤمن أحمد 25 مارس 2023

تم طرح الدراجة النارية  BMW R18 لأول مرة في الأسواق عام 2020 ، وقد كانت كقطعة قماش فارغة  للشركات المتخصصة في تعديل الدراجات النارية .

وابتكر فريد كودلين تعديلات الفئة R18  حيث لفت الأنظار بنظام تعليق هوائي وطلاء الجديد المبتكر المستوحاة من الوشم.
 

التعديلات التي أضيفات على الدراجة النارية BMW R18
 

 بدأ كودلين بنموذج R18 B الذي يركز على الرحلات واستعان بمساعدة ابنه Len لتحويله إلى دراجة مخصصة بشكل كبير لاستخدامات الشاقة وتسمى R18 B Heavy Duty.

فقد تم تعديل كل جزء مرئي تقريبًا حيث أن أضاف الثنائي الأب والابن أجزاء مثل الزجاج الأمامي المقطوع من مجموعة ملحقات BMW Motorrad، وملحقاتها الجانبية الممتدة والمصنوعة من الألياف الزجاجية، رفرف خلفي يغطي العجلة بأكملها تقريبًا.

ومن المميز هنا خزان الوقود فهو سيصنع على حسب الطلب ومن أحد أهم التعديلات التي تم إجراؤها على هذه الدراجة النارية هو إضافة نظام تعليق هوائي مدعوم بضاغط مخفي خلف العلبة الجانبية اليسرى للسائق.




الطلاء و الوشوم في على الدراجة النارية BMW R18

فنان الوشم الألماني مارسيل سينويل مسؤول عن وظيفة الطلاء.

الأشكال الملونة ملونة عن طريق رشاشات تعمل بالهواء، والخطوط مرسومة يدويًا.






الرفاهيات الموجودة في الدراجة النارية BMW R18
 

وقد صرح المطورين أن الدراجة النارية BMW R18 مصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ، مع رأس Torx لطيف.
 

يسمح برفع وخفض ارتفاع الركوب بضغطة زر موجود  في اسفل المقعد، أما بالنسبة لسائق Heavy Duty  فهو في الحقيقة يجلس قريبًا جدًا من الأرض ويظل مرتفعًا بفضل زوج من نقاط الدعم المخفية المدمجة في الإطار.

بالنسبة لعادم فهو من خلال نظام عادم مصنوع خصيصًا، ويتميز بمجموعة من التعديلات المرئية بما في ذلك طلاء أسود معدني على أجزاء من نظام السحب وغطاء الحزام وأغطية الصمامات.




كما صرح المطورون أن ليس هذا هو الحال في الدراجات الأخرى التي لا تنتمي لهذا الطراز فهذه الدراجة بالأخص المحرك تم تشطيبها بشكل نظيف للغاية فجميع الكابلات الكهربائية مخفية بالفعل بشكل جيد لذلك لم يكن علينا فعل أي شيء للمحرك.

 يفسر هذا الاهتمام بالتفاصيل جزئيه هو واحد من أهم  الأسباب التي تتمتع بها عائلة R18 من الدراجات النارية  ويجعلها تحظا بشعبية ملحوظة في المشهد المخصص.




 

أداء وقوة الدراجة النارية BMW R18

لم يقومون بإجراء أي تعديلات ميكانيكية على R18 B، مما يعني أن القوة تأتي من من الموتور ذو السعة التترية التي تصل الى 1800 سي سي يسمى باسم Big Boxer وتم ضبطه لتوليد مايقارب91 حصانًا وقد يصل وزنه الى 116 كيلو.

وفي النهاية

لا نعرف ما إذا كانت كودلين ستحتفظ بـ R18 B Heavy Duty في تشكيلة الفريق أم أن هذا الطراد الفريد من نوعه يحتاج إلى منزل جديد.

اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

الاخبار المقترحة

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

بقلم هشام الزيني

"ولسه"

الأكثر قراءة