Close ad
سيارة كي IV9 الجديدة... أيقونة ناعمة بالقدرات الكهربائية الجديدة

.

دينا عماد 23 مارس 2023

بينما يسارع صانعو السيارات خطاهم نحو عالم السيارات الكهربائية، تظهر يوميا العديد من سيارات الكروس أوفر المدمجة وسيارات السيدين الفاخرة وحتى شاحنات الصغيرة، وعلى الرغم من أنه لا يزال هناك الكثير من القطاعات التي لا تحتوي على عروض كهربائية بالكامل، فقد يكون الشيء الأكثر إثارة للدهشة هو الافتقار لسيارة كهربائية تحتوي على ثلاثة صفوف مقاعد من العلامات التجارية الرئيسية.
سيارة كي IV9


ووفقا لموقع "موتو وان" المتخصص في أخبار السيارات، فإن دخول كي IV9 التي تتخلى عن النهج المحافظ للعلامة التجارية الكورية الجنوبية في القطاعات الجديدة بمثابة هدف التقدم الذي يسجل لشركة كي، ورغم من عدم مشاركة كي للتفاصيل الفنية حول أول سيارة كهربائية مكونة من ثلاثة صفوف حتى الآن، إلا أن الشركة قامت بدعوة وسائل الإعلام إلى سيول، كوريا الجنوبية للتحقق من نموذج أولي بالحجم الكامل يحمل تصميم الإنتاج النهائي.


وبعد النسخة الاختبارية التي ظهرت في معرض لوس أنجلوس للسيارات للعام 2021، من الصعب تحديد ما تغير خلال العبور من هناك إلى خطوط الإنتاج، ولكن في حال أمعنت النظر فستكتشف بأن الحواف أكثر نعومة، أقواس العجلات أكثر حضورا، كما أن هناك تطورا لمفهوم أنف النمر الذي تعتمده كيا، والذي بات يطلق عليه تسمية وجه النمر الرقمي.
تصميم مختلف


تتخذ المقصورة نهجا متطورا يحاكي ما كان موجودا في النسخة الاختبارية، إذ تستخدم لوحة القيادة مساحة لدمج شاشات العرض على شكل لوح عائم بشكل أفضل، وهذا في حد ذاته تحسين لما كانت كيا تعتمده على سيارات الإنتاج الخاصة بها لبضع سنوات.


وتخفي لوحة القيادة التي تشبه الرف أيضا أزرارا تعمل باللمس للتنقل عبر شاشة المعلومات والترفيه، إ تظهر المساحة المفتوحة أمام الكونسول المركزي على المساحة والأرضية المسطحة التي توفرها هندسة السيارة.
يحتوي النموذج الأولي للإنتاج على مقاعد يمكن أن تدور بزاوية 180 درجة لمواجهة الخلف، مما يسهل التواصل مع ركاب الصف الثالث، وتدور المقاعد أيضا بمقدار 90 درجة للخارج، مما يجعل التحميل والتفريغ أسهل، وفي الوقت نفسه، فإن مقاعد الصف الثالث رحب بما يكفي لشخص بالغ أن يستخدمها في رحلات قصيرة.


وتعتمد كيا IV9 على قاعدة عجلات أي- جي أم بي، إذ إنه من المنتظر نشر المزيد من المعلومات المتعلقة بالسيارة في الأسابيع المقبلة، حيث تخطط كيا للظهور الرقمي لأول مرة قبل نهاية شهر مارس.



اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

الاخبار المقترحة

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

الأكثر قراءة