لأول مرة.. دايموند موتورز تطلق " مسابقة ميتسوبيشي للمهارات الفنية" لقطاع خدمات ما بعد البيع فى مصر

.

21 مارس 2023

احتفلت شركة دايموند موتورز الوكيل الوحيد لعلامة ميتسوبيشي موتورز في مصر يوم الجمعة الماضي 17 مارس 2023 بختام مسابقة ميتسوبيشي للمهارات الفنية لخدمات ما بعد البيع، بحضور نخبة من قطاع هندسة السيارات بمصر وممثلي خدمات ما بعد البيع في قطاع السيارات بالإضافة إلى مديرين ورؤساء قطاع شركة دايموند موتورز - ميتسوبيشي موتورز مصر وشبكة الموزعين المعتمدين لديها.

 

مسابقة المهارات الفنية هي مسابقة سنوية لتقييم المهارات الفنية لدي المهندسين وفنيين السيارات حيث يتم فيها إتاحة الفرصة لعدد من أفضل مهندسين الاستقبال ومهندسين الورش والفنيين التقنيين بالمشاركة في المسابقة على مستوي فروع شركة دايموند موتورز وشبكة الموزعين المعتمدين من أنحاء جمهورية مصر العربية.


يتنافس المشاركون في هذه المسابقة لإظهار مهاراتهم في مجال خدمات صيانة السيارات ويتم تقييم المنافسين من قبل لجنة من الخبراء من خارج شركة دايموند موتورز من قطاع السيارات العملي والأكاديمي.

 

واشتملت المسابقة على عدة اختبارات منهم اختبارات تحديد المهارات الفنية لدي الفنيين من حيث تحديد الأعطال وفحص السيارة والفك والتركيب، واختبارات تحديد المهارات الفنية لدي مهندسين الورش من حيث تحديد الأعطال وإصلاحها وأيضا اختبارات تحديد المهارات الفنية لدي مهندسين الاستقبال وكيفية التعامل مع العملاء واستقبالهم جيدا.

 

وقامت شركة دايموند موتورز بإجراء الاختبارات النهائية للمتأهلين في الحفل الختامي يوم الجمعة 17 مارس وإعلان الفائزين، وسوف يتنافس الفائزون بالمسابقة في المرحلة القادمة على المستوى الإقليمي برعاية شركة ميتسوبيشي موتورز الشرق الأوسط وأفريقيا وشركة ميتسوبيشي موتورز العالمية باليابان.

 

وقد قام بتسليم الجوائز كل من الأستاذ/ محمود عزب- مدير عام الشئون المالية والتشغيل، والأستاذ/ حسام السيد – رئيس قطاع خدمات ما بعد البيع بحضور كل من المهندس أنس دياب- مدير الصيانة الإقليمي لخدمات ما بعد البيع والأستاذ إيهاب قدري -مدير إدارة قطع الغيار والمهندس مايكل سدنيمدير إدارة التدريب والدعم الفني، بالإضافة الى مديرين ورؤساء قطاع شركة دايموند موتورز وشبكة الموزعين المعتمدين.
أما عن لجنة التحكيم من خارج الشركة فقد حضر كل من:


• رئيس لجنة التحكيم: أ.د. ابراهيم عمران - قسم هندسة السيارات - كلية الهندسة - جامعة عين شمس


• اعضاء هيئة تدريس قسم هندسة السيارات كلية الهندسة - جامعة عين شمس: د. محمد عبد الوهاب، د. ايهاب نصير، م. مصطفى الحوفى، و م. معتز على - شركة متجر، و م. اسلام عبد العاطي - شركة منصور.
• وقد قام بدور العميل: مهندسة. كارولين جندي - الجامعة الامريكية


• التقييم العام المسابقة: ا.د. محمد عبد العزيز - رئيس قسم هندسة السيارات - كلية الهندسة - جامعة عين شمس.


وقام المهندس/ مايكل سدني-   مدير إدارة التدريب والدعم الفني بقيام وتخطيط هذ المسابقة، فقد تم عمل مرحلتين من التصفيات ليكون العدد الأول الذي تم تأهله للمسابقة 21 متسابق ثم المرحلة الثانية للتصفيات ليصبح العدد النهائي 12 متسابق.


وتم الإعلان عن الفائزين وتسلميهم الجوائز في نهاية اليوم من بينهم ثلاثة فائزين بميدالية ذهبية وثلاثة فائزين بميدالية فضية وثلاثة فائزين بميدالية برونزية.
الفائزين على مستوي الفنيين التقنيين:


وعلي مستوي الفنيين التقنيين فاز بالمرتبة الأولي حسام عبد المقصود من شركة دايموند موتورز -فرع المعادي، المرتبة الثانية حمادة محمد والمرتبة الثالثة م. علاء حسينمن شركة دايموند موتورز -فرع أبو رواش أما عن المرتبة الرابعة محمد عطا – شركة الكرنك.


الفائزين على مستوي مهندسين الورش:


وعلي مستوي مهندسين الورش فقد فاز بالمرتبة الأولي م. أحمد ماهر من شركة دايموند موتورز - فرع المعادي، 


المرتبة الثانية م. أحمد عاصم – شركة السعودي جروب CIG، المرتبة الثالثة م. محمد عبد العظيم من شركة دايموند موتورز – فرع أبو رواش والمرتبة الرابعة م. إسماعيل خيري – شركة بترو جروب.
الفائزين على مستوي مهندسين الاستقبال:
فعلي مستوي مهندسين الاستقبال فاز بالمرتبة الأولي م. محمد السيد من شركة دايموند موتورز - فرع أبو رواش، المرتبة الثانية م. محمد المغربي -شركة بترو جروب، المرتبة الثالثة م. أحمد محمد رضا من شركة دايموند موتورز- فرع المعادي والمرتبة الرابعة م. هيثم سعفان -شركة سعودي جروب CIG .

والجدير بالذكر بأن شركة دايموند موتورز دائما تتبني مبادرات مبتكرة تهدف إلى تعزيز مهارات الموظفين الفنية والتقنية في مجال السيارات.

اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

الاخبار الرئيسية