Close ad
رولز رويس تبتكر نسخة وحيدة وفريدة من هذه السيارة.. تصميم خيالي رائع

رولزرويس فانتوم سنتوبيا

دينا عماد 10 مارس 2023

تحرص شركة رولزرويس الزائدي في صناعة السيارات على إضفاء لمسات مميزة للغاية ومختلفة بمركباتها الفارهة، لذا تبتكر أفكار خارج الصندوق، فضا عن أنها توفر مزيجا مميزا بين الأقمشة الفريدة من نوعها والألوان وأيضا التقنيات التي لا يمكن مشاهدتها في مجال صناعة الموضة.

مفاجآت سيارة رولزرويس فانتوم سنتوبيا

وقال موقع "موتور وإن" المتخصص في صناعة السيارات، أن رولزرويس فانتوم سنتوبيا تعتبر نقلة نوعية في مجال قيام رولزرويس بإنتاج سيارة بنسخة خاصة ومميزة وجرى ذلك بالتعاون مع المصممة الألمانية إيريس فإن هيربان ، إذ تتبع هذه المصممة مبدأ Haute couture وهي فلسفة تصميم أزياء تعود بدايتها إلى منتصف القرن التاسع عشر وتتضمن صناعة ملابس على أعلى مستوى ويجري تصنيعها يدويا بالكامل.

وأضاف الموقع أن نسخة سنتوبيا تتخذ من طراز فانتوم ذا قاعدة العجلات الطويلة قاعدة لها علما أن الشركة بدورها تصفها بأنها لوحة خام بالكامل ويمكن تخصيصها وفقا للرغبة مهما كانت، تجدر الإشارة إلى أن تسمية سنتوبيا بدورها مستوحاة من تشكيلة المصممة التي قامت بإطلاقها عام 2018 وتتركز حول حركة السوائل داخل المواد الصلبة.

ترجمة أصالة الطبيعة في السيارة الجديدة

وتحدثت المصممة إيريس فإن هيربان قائلة إنه جرى استلهام مفهوم السوائل المتدفقة "Weaving water" وتحويل ذلك إلى تجربة عملية في مقصورة طراز فانتوم، بجانب ذلك فقد أرادت أن تكون هذه النسخة مرحبا بها من قبل قوى الطبيعة، يجري أيضا ترجمة أصالة الطبيعة من خلال وجود الموجات الثلاثة المتداخلة في المقصورة.

بينما يعتبر الجزء الأصعب في إنتاج رولز رويس فانتوم سنتوبيا تمثل في تصنيع الجلد الخاص بالسقف بحيث إنه جرى اختيار قطعة جلدية كبيرة بجانب التركيز لجعلها تبدو كأنها تتمتع بتصميم ثلاثي الأبعاد، من أجل ذلك تم إدخال 162 ورقة من الزهور للخروج بالنتيجة المطلوبة علما أن ذلك تطلب 300 ساعة فيما أن الوقت الكامل ما بين التصميم والتصنيع تطلب نحو 700 ساعة عمل في منشأة جوودوود.

من ضمن المزايا في التصميم تبرز الطاولة القابلة للطي والتي تتمتع بتموجات مطابقة لما يوجد على غطاء المحرك ومن أجل إنجاز ذلك تمت الاستعانة بعدة طبقات من الطلاء بجانب أن بعض الطبقات كانت تحتوي على جزيئات صغيرة من الزجاج علما أن الأمر لم يكن سهلا حيث تطلب إنجاز ذلك 9 نماذج تجريبية للخروج بالنتيجة المطلوبة، وفقا لموقع "موتور وان".

اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

الاخبار المقترحة

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

الأكثر قراءة