Close ad
ألاعيب "شيحا "فى سوق السيارات المصرية

هشام الزينى, 6 مارس 2023

هناك محاولات جريئة يقوم بها  رجال الاعمال المصريين فى عالم السيارات لم يجلسوا بجوار الحائط يندبون حظوظهم فى عملية الاستيراد(سيارات كامله التصنيع)  وراحوا يعرفون خطط الدوله المصرية بضرورة التجميع المحلى وايضا التصدير للخارج - كثيرا ما كتبنا عن ضرورة تغير الخطط لدى الوكلاء والمستوردين - هنا فقط اختلفت الخطط وهذا ما نبهنا له وقلنا حتى يستطيع اى وكيل سيارات عليه ان يتجه إلى التجميع  فالاستيراد يضر بالحصيلة الدولارية  وهناك اولويات للحكومه المصرية فى توجيه الدولارات من  أجل السلع الاستراتيجية .. نعود إلى الحدث الاكبر فى يوم واحد .

الاول فى السويس  والثانى بعده  بساعات فى ابورواش وتحديدا فى اكاديمية غبور تعالو نذهب الى السويس حيث افتتاح مصنع لتجميع سيارات النقل بمنطقة توسعات عتاقة بمدينة السويس الجديدة، وذلك تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري باستثمارات سعودية صينية علي أرض مصر، وبالتعاون الفني والتقني مع شركة كينج لونج الصينية.  نعود إلى ابو رواش واكاديمية غبور والاحتفال الابرز  قبل نهاية شهر فبراير ليعلن المصطفى عبد الحلبم رئيس مجلس ادارة والعضو المنتدب لشركة وسائل النقل (تى دى فى)عن  بدء تجميع  الميكروباص فوتون فى مصنع ابو الفتوح – وطرح السيارة التى انتجت محليا - باكتوبر صاحب الرؤية والتاريخ فى الصناعه فتارخ هذه الشركة تشهد له بالريادة فى سيارات اسبرانزا وتيجو . عموما ماحدث اليوم من إعلان السويس وابو رواش خير دليل على ان من يفكر ولا يجعل مصلحته اولا دون النظر الى مستقبل البلد فهو خاسر لامحاله ويجب ان يعيد حساباته فى طبيعه "البيزينس" ويتوقف عن ألاعيب ( شيحا) الشيطانية .. عموما  سيطرح سؤالا لماذا الميكروباص ؟ لانه ببساطة شديدة هذه الفئة التى تشترى هذه السيارات تنقل الركاب بين المحافظات وايضا من الممكن ان يتم استخدامها فى دورات المدارس والموظفين او الرحلات . وهذا يعنى انها سيارة متعددة الاغراض .خلص الكلام

اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

الاخبار المقترحة

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

بقلم هشام الزيني

لا مفر أمامهم ؟

الأكثر قراءة