Close ad
«دي أس» تحتفل بفوزها الـ 16- في بطولة السيارات الكهربائية ABB FIA Formula E

.

جمال فؤاد 26 فبراير 2023

نجحت شركة دي إس الفرنسية للسيارات في إضافة فوز جديد لسجلها الحافل بالانتصارات في سباقات ABB FIA Formula E، حيث فاز الفرنسي جان إريك فيرجن بسيارة دي إس ، الكهربائية بالسباق الرابع ضمن الموسم التاسع من بطولة العالم ABB FIA Formula E، لتحتفل الشركة بانتصارها السادس عشر في بطولة السباقات الكهربائية، لتستمر في تفوقها في تاريخ المسابقات محققة أكبر عدد من النقاط المسجلة، حيث حصدت لقبين مزدوجين.

وجاءت الانتصارات التي حققتها شركة DS للسيارات في سباقات Formula E، لتساهم بقوة في تسريع معدل الإبداع والابتكار في إمكانات وبرامج سياراتها، إضافة إلى زيادة قدرتها على المنافسة والفوز.

وبفضل متطلبات الطرق الدائرية المتخصصة للسباق، لم تكتف الشركةبتطويرأداء مجموعات نقل الحركة الفائقة فقط، بل قامت بتوفير برامج أكثر تطور لإدارةالامكانات الرئيسية لسيارة سباق Formula E باحترافية وإتقان.

ومن المعروف أن الفوز في Formula E يعني ضرورة التميز بالسرعة والقدرة على استعادة الطاقة أثناء الفرملة بأكثر الطرق فعالية، ولتحقيق ذلك، صمم مهندسو شركة DS للسيارات خوارزميات تعمل على تحسين هذا العنصر المهم. ومن خلال تواجد DS في Formula E، يسهل التعرف على جهود فرق التطوير التي تعمل على طرازات E- TENSE المخصصة للطرق.

ويستخدم موديل DS 7 E- TENSE 4x4 360 الجديد حاليا برنامج استعادة الطاقة الذي يأتي مباشرة من Formula E، ويعد أكثر كفاءة من النظام المستخدم في الموديلات السابقة، حيث يحسن الإدارة من خلال تحليل الضغط على دواسة الفرامل، لتقديم خصائص فرملة غير مسبوقة.

وتنافس شركة DS للسيارات على سباقات Formula E العالمية، باعتبارها رائدة في استراتيجيتها للكهرباء، لتحسين تجربة القيادة اليومية لعملائها، والتي تعد الاستراتيجية أساسية للعلامة التجارية، حيث تهدف إلى أن تكون كهربائية بنسبة 100٪ اعتبارا من عام 2024.

وقال أوجينيو فرانزيتي، مدير أداء شركة دي أس للسيارات: "تعتبر سباقات السيارات من أهمأدواتالبحث والتطوير حيوية، وهو السبب الرئيسي الذي جعل شركة DS للسيارات لتشارك في بطولة العالم Formula Eبمجموعتها من السيارات الكهربائية".

وأضاف: أن التجربة التي خاضتها الشركة على مدار العديد من المواسم كانت وما زالت مفيدة جدا لتطوير سيارات الطرق الحالية والمستقبلية. ومن الأمثلة الواضحة على ذلك استعادة الطاقة تحت الكبح، والتي تمت دراستها ودفعها إلى أقصى حد في Formula E، ثم نقلها إلى جميع موديلات سيارات الطرق الكهربائية لدينا.

جدير بالذكر أن شركة DS للسيارات حققت العديد من الأرقام القياسية منذ دخولها إلى Formula E، حيث شاركت في 93 سباقا وحققت 16 فوزا وحازت على 4 ألقاب بطولة، بالإضافة إلى 45 منصة و21 وضع انطلاق "Pole Positions".



اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

الاخبار المقترحة

الاخبار الرئيسية