Close ad
أوروبا تحظر بيع سيارات البنزين والديزل بداية من عام 2035

محمود العسال 17 فبراير 2023

وافق البرلمان الأوروبي هذا الأسبوع رسميًا على قانون يحظر فعليًا بيع السيارات الجديدة التي تعمل بالبنزين والديزل في الاتحاد الأوروبي اعتبارًا من عام 2035 ، بهدف تسريع التحول إلى السيارات الكهربائية ومكافحة تغير المناخ.

وستتطلب القواعد أنه بحلول عام 2035 يجب على شركات صناعة السيارات تحقيق خفض بنسبة 100٪ في انبعاثات ثاني أكسيد الكربون من السيارات الجديدة المباعة، مما يجعل من المستحيل بيع سيارات جديدة تعمل بالوقود الأحفوري في الكتلة المكونة من 27 دولة.

سيحدد القانون أيضًا خفضًا بنسبة 55٪ في انبعاثات ثاني أكسيد الكربون للسيارات الجديدة المباعة من عام 2030 مقابل مستويات عام 2021 ، وهي نسبة أعلى بكثير من الهدف الحالي البالغ 37.5٪.

قال جان هيتيما ، كبير مفاوضي البرلمان بشأن القواعد ، "إن تكاليف تشغيل السيارة الكهربائية أقل بالفعل من تكاليف تشغيل سيارة بمحرك احتراق داخلي" ، مضيفًا أنه كان من الضروري توفير المزيد من السيارات الكهربائية بأسعار معقولة للمستهلكين. .

واتفقت دول الاتحاد الأوروبي على الاتفاق مع المشرعين في أكتوبر / تشرين الأول الماضي ، لكنها لا تزال بحاجة إلى ختم القواعد رسميًا قبل أن تصبح سارية المفعول. ومن المتوقع الموافقة النهائية في مارس اذار.

يجب أن تمتثل الشاحنات الصغيرة الجديدة لخفض بنسبة 100٪ من ثاني أكسيد الكربون بحلول عام 2035 ، وخفض بنسبة 50٪ بحلول عام 2030 ، مقارنة بمستويات عام 2021.

أعلن العديد من شركات صناعة السيارات في أوروبا عن استثمارات ضخمة في مجال الكهرباء. قال الرئيس التنفيذي لشركة فولكس فاجن ، توماس شايفر ، العام الماضي ، إن العلامة التجارية لن تنتج سوى السيارات الكهربائية في أوروبا اعتبارًا من عام 2033.

اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

الاخبار المقترحة

الاخبار الرئيسية