Close ad
منع الميكروباص من صعود الدائري.. معلومات مهمة عن الأتوبيس الترددي الجديد

.

17 فبراير 2023

قال اللواء مدحت قريطم خبير المروري ومساعد أول وزير الداخلية للشرطة المتخصصة سابقا،  إن الأتوبيس الترددي سيحلمحل منظومة الميكروباص على الطريق الدائري بالكامل وبالتالي سيكون ممنوعا صعود الميكروباص على الدائري والاكتفاء بوجوده في نقاط أسفله.

وأضاف في تصريحات لبرنامج عربيتي على راديو مصر، إنه يجرى توسعة الطريق الدائري حاليا لـ6 و8 حارات في بعض المناطق، لافتا إلى أنه لابد وأن يتزامن مع هذا التطوير مع وجود وسيلة نقل سريعة بعيدا عن الميكروباص.  

وأشار إلى أن الأتوبيس الترددي الجديد سيكون مساره الحارة الأخيرة للطريق الدائري، لافتا إلى أن سيارة ستدخل مسار الأتوبيس الترددي سيتم التقاطها فورا وتغريمها.

وقال إن مسار الأتوبيس الترددي سيشمل الطريق الدائري بالكامل بطول 113 كم مقسمة إلى 47 محطة.

وأضاف أن سبب تسمية الأتوبيس الجديد بـ«الترددي» هو سرعة انتقاله من محطة لمحطة.

وأوضح دفع الأجرة في الأتوبيس الترددي سيكون مقدما، لافتا إلى أن المحطات ستكون على المستوى العالمي، حيث سيكون الأتوبيس بنفس ارتفاع رصيف المحطة، فلن يحتاج الراكب لصعود أو هبوط سلالم، وسيكون دخول المحطات إما عن طريق أنفاق أو عن طريق كباري مجهزة، بحيث لا يكون هناك أي احتمال خطورة على الراكب.

وقال إلى الأتوبيس الترددي سيكون إما قطعة واحدة مثل الأتوبيس العادي أو قطعتين متصلتين أو ثلاثة قطع، والأنواع الثلاثة سيتم تشغيلها وفقا لخطط الكثافات المتوقعة.

اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

الاخبار المقترحة

الاخبار الرئيسية