ضحكة الشيطان فى سوق السيارات

هشام الزينى, 14 فبراير 2023

وزارة التجارة والصناعه قالت ان السيارات من طراز 2022 الموجودة فى الموانىء وأوراقها سليمة وحصلت على كل الموافقات الرسمية سوف تدخل السوق المصرية وعلى جانب أخر أرسلت رابطة تجار السيارات خطابا للوزارة للموافقة على استثناء سيارات 2022 من شرط دخول سيارات العام الى البلاد - من المعروف ان سيارات سنه الصنع هى التى يسمح لها فقط - هذا العام ..خطابات رايحه وجاية هناك لوائح وقوانين وهناك رابطة تبحث عن مصالح أعضاءها وهناك اولويات حكومة من اجل الشعب كله .

اسعار قطع غيار السيارات اصبحت غير طبيعية سواء كانت فى السوق او فى مراكز الخدمة المعتمدة فى مصر مما يدفع الناس للبحث عن بدائل غريبة منها مثلا تأجيل مواعيد الصيانه او اصلاح القطعه خارج التوكيل للسير بها لفترة طويله من الزمن ثم الذهاب بها الى التوكيل لحين ميسرة.

تعالو نتكلم عن أسعار زيوت السيارات التى أصبحت لا تحتمل من كافة شركات الزيوت فى مصر  سواء كانت العبوات أو مصاريف الغيار والمصنعيات والفلاتر .. الحقيقة أصبحت الاسعار غير مصدقة الشركات فى واد وملاك السيارات فى واد أخر  ولا يستطيع قادة السيارات الصبر على تغير الزيوت او الفلاتر حرصا على تشغيل سيارته بجودة عالية فى الشوارع المصرية فلا يستطيع احدا ان يقوم بتأجيل تغير زيت محرك سيارته اكثر من المسموح به إلا ويكون نصيبه مشاكل لا حصر لها فى محرك سيارته ولهذا من الصعب ان يتم تأجيل هذه العملية وعلى ما يبدو أن الشركات فى مصر تعرف هذا جيدا فى الوقت الذى دخل الاسواق أنواع زيوت تباع - لا استطيع الحكم علي جودته- أيتها الشركات العاملة فى السوق المصرية لا تتركوا قادة السيارات يبحثون عن بدائل قد تكون أفضل ولكننا دائما نبحث عن الزيوت المضمونة لسياراتنا التى تعمل فى الطرق المصرية . السيارات الان اصبحت ثروة وبعضها اصبح  سعرها اغلى من العقارات فى مصر . خلص الكلام

اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

بقلم هشام الزيني

يحدث فى مصر

الأكثر قراءة