Close ad
فورد تصنع بطارياتها بنفسها.. مصنع جديد في ميشجان الأمريكية

.

د. ب. أ 14 فبراير 2023

 تعتزم شركة صناعة السيارات الأمريكية فورد موتور استثمار 5ر3 مليارات دولار لبناء مصنع لبطاريات فوسفات حديد الليثيوم (إل. إف. بي) للسيارات الكهربائية في مدينة مارشال بولاية ميشيجان الأمريكية.

وقالت الشركة إن المصنع الذي يطلق عليه اسم بلو أوفل بيتري بارك ميشيجان سيوفر 2500 وظيفة عندما يبدأ إنتاج البطاريات في 2026.

وسيكون المصنع عبارة عن شركة مملوكة بالكامل لمجموعة فورد لكنه سيستخدم تكنولوجيا مرخصة من شركة كونتيمبرري أمبيريكوس تكنولوجي ليمتد الصينية. وسيكون لدى فورد خيار زيادة طاقتها الإنتاجية من البطاريات في مصنع مارشال، الذي سيكون جزءا من فرع مملوك بالكامل للورد في الولايات المتحدة.

وقالت فورد إن "بطاريات فوسفات حديد الليثيوم معمرة للغاية وأطول مدى وأسرع في الشحن في حين تستخدم خامات أقل تكلفة وأقل في الطلب عليها. وهذه البطاريات الأقل تكلفة ستساعد فورد في احتواء أو حتى خفض أسعار السيارات الكهربائية للعملاء".

وأشارت فورد إلى أن بطاريات فوسفات حديد الليثيوم ستستخدم في مجموعة كبيرة من الجيل الثاني لسيارات الركوب والشاحنات الكهربائية التي تطورها فورد حاليا.
وتعتزم فورد استخدام بطاريات فوسفات حديد الليثيوم في سيارتها الكهربائية وستانج ماشي- إي الكهربائية والشاحنة الخفيفة الكهربائية إف- 150 لايتينج عام 2024 حتى قبل بدء تشغيل مصنع مارشال لزيادة طاقتها الإنتاجية بهدف خفض وقت الانتظار اللازم لاستلام العملاء لهذه السيارات.

وبحسب فورد فإن مصنع ميشيجان سيضيف إلى طاقتها الإنتاجية من البطاريات في الولايات المتحدة 35 جيجاوات/ ساعة سنويا بشكل أولى وهو ما يكفي لإنتاج حوالي 400 ألف سيارة كهربائية.

اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

الاخبار المقترحة

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

الأكثر قراءة