Close ad
ضمان 5 سنوات للسيارة و8 للبطارية.. «أبو غالي» تطرح أول سيارة كهربائية من چيلي بالسوق المصرية

.

9 فبراير 2023

أعلنت مجموعة أبو غالي موتورز طرح سيارة چيومتري سي من جيلي أوتو العالمية رسمياً في السوق المصري في حدث استثنائي تم إقامته بالمركز الرئيسي لچيلي أوتو بمحور المشير.

وذلك بحضور المهندس أحمد سمير، وزير التجارة و الصناعة، و معالي الدكتورة    ياسمين فؤاد، وزير البيئة، والدكتورة رانيا المشاط وزير التعاون الدولي، والمحاسب ماهر أبوغالي، رئيس مجلس إدارة مجموعة أبوغالي موتورز، و السيد النائب محمد أبوغالي ورموز من رواد صناعة السيارات ونجوم المجتمع.


تم كشف الستار عن چيومتري سي الكهربائية بالكامل التي تنتمي لفئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات SUVالسيارة الأولى من نوعها في السوق المصري. تطرح أبوغالي موتورز "چيومتري سي" بضمان 5 سنوات، 150 ألف كيلومتر و 8 سنوات علي البطارية. و تخطط أبوغالي موتورز للإعلان عن انضمام موزعين جدد للسيارات الكهربائية.

تستطيع "چيومتري سي" أن تقطع مسافة تصل إلي 550 كيلومتر مع شحن كامل للبطاريه و تعتمد على محرك بقوة 150 كيلووات، ما يُعادل 200 حصان تقريبًا، وعزم دوران 310 نيوتن متر، بنظام دفع أمامي, وتتميز بتصميم انسيابي أنيق يضمن جميع عوامل الراحة والرفاهية، حيث تأتي "چيومتري سي" بأسرع معدل شحن للبطارية والذي يصل إلى 80% خلال 40 دقيقة فقط (DC) ، وتتسارع من 0 إلى 100 كم  ساعة في 7 ثوانٍ تقريبًا، وتصل سرعتها القصوى إلى 150 كم  ساعة.


والجدير بالذكر هو التوفير في تكلفه التشغيل التي تصل إلي أكثر من 70% مقارنه بالسيارات التقليدية التي تعمل بالوقود.

تأتي هذه الخطوة تماشياً مع رؤية الدولة المصرية "مصر ٢٠٣٠" للتنمية المستدامة و التحول إلى استخدام أنواع الطاقة النظيفة و في إطار توصيات المؤتمر العالمي للمناخ COP 27 .

كما صرح النائب المهندس محمد أبوغالي "نحن ندعم توجه الدولة القوي في الاستدامة والاقتصاد الأخضر. نحن متحمسون للغاية للتوجه إلي حلول التنقل الأخضر ونحن على ثقة من أنه سيحقق فوائد كبيرة للمستهلكين والبيئة على حد سواء، حيث سيتمكن المستهلك المصري من أن يتمتع بتجربة قيادة مميزه، مع عدم وجود انبعاثات وتكاليف صيانة أقل من السيارات التقليدية. هذه السيارة هي رمز لالتزامنا بالاستدامة البيئية والتقدم التكنولوجي في مصر، ونحن على ثقة من أن هذه الإنطلاقة ستنعكس ايجابيا علي مفاهيم السوق المصري، وستمهد الطريق للمزيد من التقدم وزياده الوعي البيئي"

وتحدث المهندس إيهاب الفقي، المدير التنفيذي لجيلي أوتو أبوغالي موتورزعن مواصفات الالجيومتري سي التي تتميزب 7 عناصر للقوهThe 7 powers of Geometry


التصميم:

جيومتري سي تنتمي لفئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات SUVبتصميم خارجي انسيابي وحضور ديناميكي مميز , مقابض ابواب مدمجة غير بارزة, الوان خارجيه ثنائيه حتكون متوفره بالأبيض والفضي والأزرق الفاتح والبيربل مع جنوط رياضيه مقاس 18 بوصة.


الأداء:

 السيارة مجهزه بمحرك بقوة 150 كيلووات، ما يُعادل 200 حصان تقريبًا  مع عزم 310 نيوتن متر يمكنها من التسارع من 0 إلى 100 كم  ساعة في 7.7 ثانيه ، وتصل سرعتها القصوى إلى 150 كم  ساعة.

الجيومتري سي ستكون متوفرة بفئتين بمدى 400 كم، و بمدى 550 كم, مده شحن البطارية حتى 80% بشاحن سريع يستغرق حوالي 40 دقيقة و بشاحن منزلي من 6 الي 7 ساعات.

الأمان :

جيومتري سي مجهزه باعلي مقومات امان الركاب مع: 8 وسائد هوائية،نظام اي بوستر للفرامل من بوش و نظام توزيع قوة الفرامل إلكترونيًا EBD،  نظام الثبات الإلكتروني ESP.  رادار أمامي وخلفي

الجودة:

 مزوده ببطارية من شركه كاتل وهي الشركة الأولي في تصنيع بطاريات السيارات الكهربائية في العالم و بضمان 8 سنوات او 150 ألف كم ، ونظام صوتي بوزBose  بـ 8 مكبرات للصوت, وإطارات ميشلان.


الضمان:

 

 الجيومتري سي مضمونة من وكيلها الحصري شركة أبو غالي موتورز لمده 5 سنوات أو 150 ألف كم و ضمان للبطارية لمده 8 سنوات أو 150 ألف كم .

 

الاقتصادية:

  مزوده بنظام إدارة الطاقة الذكي "SEM - Smart Energy Management t " بيضمنلك تجربة قويه لسيارة كهربائية مع اقل استهلاك للطاقة

     

الراحة:

مقصورة الجيومتري سي مزوده بكراسي كهربائية, مكيف هواء أوتوماتيكي ، سقف بانورامي، وشاشة LCD .312 بوصة باللمس، شاحن موبايل وايرلسو وكاميرا 360 درجة مع نظام مثبت السرعة النشط.

و تابع الفقي،"قد توصلنا إلي اتفاق مع شركه جيلي أوتو العالميه علي ان تكون القاهرة هي أول عاصمة في إفريقيا يتم منها إطلاق أول سيارة كهربائية للشركة، واستطعنا ان نكون سباقين في مجالنا بتقديم السيارة الكهربائية الجديدة كليا "جيومتري سي".

وتم فتح باب الحجز للعملاء في مراكز البيع بأنظمة تمويليه مميزه من خلال شركه ابو غالي فينانس  أو من خلا شركة أبو غالي للمناطق الحرة.


اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

الاخبار المقترحة

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

بقلم هشام الزيني

"ولسه"

الأكثر قراءة