Close ad
بشرى سارة لحاملي تأشيرة العبور بالسعودية.. يمكنك قيادة سيارات مستأجرة

محمود العسال 3 فبراير 2023

قررت المملكة العربية السعودية السماح لحاملي تأشيرات التوقف العابر التي تم طرحها حديثًا بقيادة السيارات خلال فترة إقامتهم التي تستغرق أربعة أيام في المملكة.

وقال الأمن العام في بيان إن شركات تأجير السيارات يمكنها الاستفادة من خدمة تفويض حاملي تأشيرة العبور لقيادة سيارات مستأجرة.

وأفادت صحيفة " saudigazette" الناطقة باللغة الإنجليزية في تقرير لها أنه يمكن لأولئك الذين يأتون بتأشيرات ترانزيت للزيارات الجوية الاستفادة من خدمة ترخيص القيادة. يمكن تنفيذ إجراءات تأجير السيارات من خلال منصة "أبشر أعمال" الإلكترونية التابعة لوزارة الداخلية.

إجراءات تأجير المركبات مبسطة لأنها تتيح للزوار توفير الوقت والجهد ، ولا داعي لزيارة أي من مكاتب إدارة المرور شخصيًا لهذا الغرض.

أطلقت المملكة العربية السعودية خدمة إصدار تأشيرة العبور الإلكترونية للوافدين إلى المملكة عن طريق الجو لجميع الأغراض ، اعتبارًا من 30 يناير.

ووفقًا للوائح الصادرة عن وزارة الخارجية، يمكن لحاملي التأشيرات الإقامة في المملكة لمدة أربعة أيام ومدة التأشيرة ثلاثة أشهر.

التأشيرة مجانية وسيتم إصدارها على الفور مع تذكرة الطيران. أطلقت الوزارة الخدمة بالتنسيق والتعاون مع الجهات ذات العلاقة والخطوط الجوية الوطنية السعودية.

تسمح تأشيرة العبور للمسافرين العابرين الراغبين في دخول المملكة العربية السعودية لأداء العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف في المدينة المنورة بالإضافة إلى السفر داخل المملكة ، وكذلك حضور الفعاليات السياحية.

اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

الاخبار المقترحة

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

بقلم هشام الزيني

"ولسه"

الأكثر قراءة