Close ad
اسعار BMW-MINI بين الحقيقة والوهم فى مصر

هشام الزينى, 25 يناير 2023

من الطبيعي أنك تحسب سعر أي سيارة قبل أن تشتريها وأيضا تحسب اقتصاديات التشغيل. يعنى بنزين وصيانة وتأمين ومن هنا كان إقبال العديد من عملاء سيارات BMW- MINI عندما شعروا بأنهم تحت مظلة الوكيل الحصري "جلوبال أوتو" بالأسعار المعلنة وبباكدج الصيانة المجانية 30 ألف كيلو أو 3 سنوات وضمان 5 سنوات تعد من الصفقات الرائعة جدا لديهم.

الفرحة كانت  للعملاء والدهشة كانت للمنافسين من التسعير الذي بلغ في بعض الطرازات أقل من السيارات الكورية... الأغرب أن هناك سيارات صينية تفوقت في تسعيرها على  سيارات MINI وطبعا مع تغير سعر الصرف (اليورو)  الذى شهد ارتفاعا تدريجيا من 17 نوفمبر و حتى 17 يناير بلغ 32% يعنى من يوم الاعلان عن الاسعار الخاصة بسيارات BMW-MINI  بالاضافة إلى  ارتفاع الأسعار من الشركة الأم كان لا بد من تحريك الأسعار وهذا كان متوقعا من الوكيل الحصري وما أن تم الإعلان عن تحريك الأسعار حتى انقسم العملاء إلى فريقين الاول قال: "هذا الارتفاع في الأسعار كبير جدا ولماذا رفعت الشركة أسعارها؟ وماذا سيفعل الوكيل مع الحاجزين؟ وما هو رد فعل الحاجزين للسيارات؟" الإجابات كانت من الفريق الآخر: "لابد من الوضع في الاعتبار أن التسعير القديم- قبل الرفع- كان يشمل الضمان والصيانة المجانية ولهذا كانت صفقة شراء سيارات BMW- MINI رابحة جدا وأسعارها غير مصدقة للمتابعين وراغبي الشراء لتلك الشريحة من العملاء في مصر ومنذ نحو أسابيع تقريبا تم الإعلان عن تغير سعر الصرف ولان السيارات يتم استيرادها باليورو أصبحت الأمور معقدة ولا بد من إعادة التسعير من جديد مع الإبقاء على نفس المميزات التي تم الإعلان عنها حفاظا على مصداقية الوكيل.

الوكيل الحصري قرر أن يتحمل مع العميل فرق السعر الجديد وعلي العملاء اتخاذ القرار فعميل الطرازين من نوعية خاصة وعلى الرغم من الأسعار الجديدة فتعدان السيارتين أقل سعرا من المنافسين . القرار في يد العميل أن يقبل أو لا يقبل ولكنها الحقيقة كما عرفناها. خلص الكلام

اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

الاخبار المقترحة

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

الأكثر قراءة