قبل طرحها رسميا بالأسواق.. رئيس قطاع السيارات بشركة مصر حلوان يكشف تفاصيل مذهلة عن إيليوس E70 الكهربائية

.

24 يناير 2023

كشف المهندس أشرف عبد الفتاح رئيس قطاع السيارات بشركة مصر حلوان ورئيس القطاع التجاري سابقاً في شركة النصر لصناعة السيارات أبرز مواصفات السيارة Aeolus E70 PRO  إيليوسE70برو  الكهربائية.

وقال في تصريحات خاصة: إن السيارة موديل 2023 سيتم إطلاقها في السوق المصري بنهاية يناير 2023، وهي تنتمي إلى فئة السيدان الرياضية بتصميم خارجي حديث يلفت الأنظار، وبعناصر أمان مرتفعة مع بطارية آمنة تماماً من نوع LFP يعني مكونة من ليثيوم وحديد وفوسفات، وليست NMC نيكل ومنجنيز وكوبالت، والتي كانت عنصراً مشتركاً في حرائق سيارات كهربائية داخل مصر وعالميا، والبطارية الـ LFPالمقدمة من شركة CATL وبسعة50  كيلو لا تحترق ذاتياً وتتحمل درجات حرارة مرتفعة ولا يتم عنها تسريب سام أو خانق، كما أن وحدة حفظ البطارية Battery Pack اجتازت اختبارات ضد الصدمات والتخريب وسبل التدمير المختلفة.

 وتستمد السيارة قوتها من محرك بقدرة160 حصان وعزم دوران 230 نيوتن/متر باستهلاك طاقة منخفض طبقاً للتصميم الجديد يصل إلى ما يقارب12.7 كيلووات لكل 100 كيلومتر بما يؤدي إلى مدى تشغيل يتخطى 400 كيلو متر في الموديل الجديد".

وأضاف المهندس أشرف أن الشركة تتجه قريباً بإذن الله لتوطين الصناعة لتلك السيارة وتصنيعهاً محلياً.

يؤكد المهندس أشرف بأن هذه السيارة تعتبر السيارة الكهربائية الاعتمادية الأولى في مصر نظراً لاختبار ثلاثة عشر سيارة من الموديل السابق منها في مصر لدى شركة النصر لصناعة السيارات بواسطة فريق اختبار متخصص من الشركة وكذلك لدى شركة أوبر لنقل الركاب وذلك تحت رعاية وملاحظة دقيقة من مهندسي شركة دونج فنج، وبناء على نتائج الاختبار تم تنفيذ تعديلات تقنية لتتميز السيارة بأن تكون مناسبة تماماً لظروف الاستخدام في السوق والظروف والأجواء المصرية.

ولا زالت السيارات تعمل بكفاءة لدى شركة النصر لصناعة السيارات على مدى أكثر من عام ونصف لمسافات تتخطى 75 ألف كيلومتر لكل سيارة، كما أن السيارة بها بطارية آمنة تماما ولا تسبب حرائق ذاتية حيث أن البطارية من نوع LFP.

خفض تكلفة الاستخدام

وقال"السيارة أيليوس E70 Pro تقدم خفض إضافي كبير في تكلفة التشغيل والامتلاك حيث يتخطى الوفر الإضافي لاستخدام هذه السيارة حوالي جنيه ونصف إلى اثنين جنيه على الأقل حسب المقارنة إما بسيارات تعمل بالبنزين منخفضة الاستهلاك أو مرتفعة الاستهلاك وذلك عن كل كيلومتر نظراً لقلة عمليات الصيانة ومقارنة بأسعار البنزين المرتفعة".

طرق شحن السيارة

دائما ما يبحث عميل السيارات الكهربائية عن الشواحن وطريق الشحن للسيارة؟

"بعد أيام قليلة تطرح شركة مصر حلوان للسيارات وكيلاً عن شركةDong Feng Motorsدونج فينج موتورز الصينية ولأول مرة في مصر السيارة الكهربائية Aeolus E70 PRO إيليوسE70برو، وفي نفس وقت طرحها الجديد عالمياً بنسختها الجديدة والمتطورة بمواصفات تتناسب مع ظروف التشغيل في مصر.

وتقدم شركة مصر حلوان خدمات الضمان والصيانة وقطع الغيار عبر مركز الخدمة الرئيسي بالسادس من أكتوبر، كما تم التوقيع بالأحرف الأولى في 29 ديسمبر 2022 مع الشركة العربية الأمريكية للسيارات AAV لتكون أول مركز خدمة وصيانة وقطع غيار معتمد بشرق القاهرة للسيارة الكهربائية دونج فنج أيليوس E70 Pr، وجميع المراكز المعتمدة على مستوى الجمهورية تضمن السيارة لمدة ستة (6) سنوات أو 150,000 كم على السيارة، وثماني (8) سنوات أو 500,000 كم على البطارية".

اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

الاخبار الرئيسية