مصر حلوان تقود قاطرة تصنيع السيارات الكهربائية في مصر .. طرح E70 PRO نهاية الشهر الجاري

.

24 يناير 2023

كشف المهندس أشرف عبد الفتاح رئيس قطاع السيارات بشركة مصر حلوان ورئيس القطاع التجاري سابقاً في شركة النصر لصناعة السيارات تفاصيل طرح السيارة Aeolus E70 PRO  إيليوسE70برو  الكهربائية.

وقال في تصريحات خاصة: "بعد أيام قليلة تطرح شركة مصر حلوان للسيارات وكيلاً عن شركةDong Feng Motorsدونج فينج موتورز الصينية ولأول مرة في مصر السيارة الكهربائية Aeolus E70 PRO إيليوسE70برو، وفي نفس وقت طرحها الجديد عالمياً بنسختها الجديدة والمتطورة بمواصفات تتناسب مع ظروف التشغيل في مصر.

وتقدم شركة مصر حلوان خدمات الضمان والصيانة وقطع الغيار عبر مركز الخدمة الرئيسي بالسادس من أكتوبر، كما تم التوقيع بالأحرف الأولى في 29 ديسمبر 2022 مع الشركة العربية الأمريكية للسيارات AAV لتكون أول مركز خدمة وصيانة وقطع غيار معتمد بشرق القاهرة للسيارة الكهربائية دونج فنج أيليوس E70 Pr، وجميع المراكز المعتمدة على مستوى الجمهورية تضمن السيارة لمدة ستة (6) سنوات أو 150,000 كم على السيارة، وثماني (8) سنوات أو 500,000 كم على البطارية".

وأشار إلى أن السيارة موديل 2023 سيتم إطلاقها في السوق المصري بنهاية يناير 2023، وهي تنتمي إلى فئة السيدان الرياضية بتصميم خارجي حديث يلفت الأنظار، وبعناصر أمان مرتفعة مع بطارية آمنة تماماً من نوع LFP يعني مكونة من ليثيوم وحديد وفوسفات، وليست NMC نيكل ومنجنيز وكوبالت، والتي كانت عنصراً مشتركاً في حرائق سيارات كهربائية داخل مصر وعالميا، والبطارية الـ LFPالمقدمة من شركة CATL وبسعة50  كيلو لا تحترق ذاتياً وتتحمل درجات حرارة مرتفعة ولا يتم عنها تسريب سام أو خانق، كما أن وحدة حفظ البطارية Battery Pack اجتازت اختبارات ضد الصدمات والتخريب وسبل التدمير المختلفة.

 وتستمد السيارة قوتها من محرك بقدرة160 حصان وعزم دوران 230 نيوتن/متر باستهلاك طاقة منخفض طبقاً للتصميم الجديد يصل إلى ما يقارب12.7 كيلووات لكل 100 كيلومتر بما يؤدي إلى مدى تشغيل يتخطى 400 كيلو متر في الموديل الجديد".

وأضاف المهندس أشرف أن الشركة تتجه قريباً بإذن الله لتوطين الصناعة لتلك السيارة وتصنيعهاً محلياً.

 

لماذا السيارة الأولى؟

يؤكد المهندس أشرف بان هذه السيارة تعتبر السيارة الكهربائية الاعتمادية الأولى في مصر نظراً لاختبار ثلاثة عشر سيارة من الموديل السابق منها في مصر لدى شركة النصر لصناعة السيارات بواسطة فريق اختبار متخصص من الشركة وكذلك لدى شركة أوبر لنقل الركاب وذلك تحت رعاية وملاحظة دقيقة من مهندسي شركة دونج فنج، وبناء على نتائج الاختبار تم تنفيذ تعديلات تقنية لتتميز السيارة بأن تكون مناسبة تماماً لظروف الاستخدام في السوق والظروف والأجواء المصرية.

ولا زالت السيارات تعمل بكفاءة لدى شركة النصر لصناعة السيارات على مدى أكثر من عام ونصف لمسافات تتخطى 75 ألف كيلومتر لكل سيارة، كما أن السيارة بها بطارية آمنة تماما ولا تسبب حرائق ذاتية حيث أن البطارية من نوع LFP.

خفض تكلفة الاستخدام

وقال"السيارة أيليوس E70 Pro تقدم خفض إضافي كبير في تكلفة التشغيل والامتلاك حيث يتخطى الوفر الإضافي لاستخدام هذه السيارة حوالي جنيه ونصف إلى اثنين جنيه على الأقل حسب المقارنة إما بسيارات تعمل بالبنزين منخفضة الاستهلاك أو مرتفعة الاستهلاك وذلك عن كل كيلومتر نظراً لقلة عمليات الصيانة ومقارنة بأسعار البنزين المرتفعة".

طرق شحن السيارة

دائما ما يبحث عميل السيارات الكهربائية عن الشواحن وطريق الشحن للسيارة؟

يؤكد المهندس اشرف أن شركة مصر حلوان كونها الوكيل الوحيد لشركة HICI Hiconicsسابقا، وهي إحدى كبريات الشركات الصينية المنتجة لشواحن السيارات AC وDC، والتي تقدم حلولاً متكاملة لتجاوز عقبة الشحن، فأضافت شركة مصر حلوان للسيارة الشاحن المنزلي متغير القدرة من HICI(موكلي شركة مصر حلوان) يصل إلى 32 أمبير / 7 كيلو وات ليشحن السيارة شحنة كاملة من الصفر خلال 8 ساعات، كما أضافت مع السيارة كابل تحويل شحن AC إضافي للتحويل من TYPE II الأوروبي إلى GB/T الصيني لتتمكن السيارة من الشحن عبر محطات الشحن العاملة بالنظام الأوروبي.

ومن ضمن مواصفات السيارة خاصية الشحن بفرملة الحركة Regenerative Breaking  بثلاثة مستويات من قدرة الشحن Strong وNormal وSoft، بما يعزز مدى قيادة السيارة بنسب متفاوتة حسب مستوى الطريق وأسلوب استخدام وقيادة السيارة، ومما يؤدي لإطالة عمر منظومة الفرامل بالسيارة لأضعاف العمر الافتراضي في السيارات التقليدية.

 

وبالشحن السريع DC على بروتوكول GB/T في المحطات التي ستنشئها الشركة تتميز السيارة بأنها تقوم بشحن ما يكفي للسير مسافة 100 كيلومتر خلال 10 دقائق فقط، ويتم الشحن في المستوى من 30% إلى 80% خلال 30 دقيقة.

تركيب الشحن المنزلي

هل يمكن أن تقوم شركة مصر حلوان بتركيب الشاحن المنزلي AC ؟

يقول المهندس أشرف عبد الفتاح "أن الشركة ستقوم بتقديم خدمة خاصة لعملائها مشترو السيارة E70 Pro لتركيب وصلات الشحن المنزلي AC بالمنازل والجراجات في كافة المناطق وذلك لضمان صحة التركيب وعناصر الأمان، وللتسهيل على المشترين للشحن بسعر استهلاك الكهرباء المنزلي أو التجاري حسب نوع العداد وهو أقل في التكلفة من الشحن في محطات الشحن الرسمية التجارية".

مصر حلوان ومحطات الشحن السريع  DC

وأضاف: "كما ستبدأ شركة مصر حلوان بتركيب محطات شحن سريع DC على نظام GB/T لأول مرة في مصر بقدرة لا تقل عن 60 كيلو وات للساعة للمنفذ الواحد، وذلك بداية من المناطق الحيوية بالقاهرة الكبرى ثم الطرق السريعة وباقي محافظات جمهورية مصر العربية، كما سيتم التركيب لدى محطات البنزين والشركات الكبرى التي ستقوم بشراء سيارات كهربائية من شركة مصر حلوان لأسطولها، تأكيداً للتوجه العام في التحول للطاقة النظيفة والحفاظ على البيئة، وخفض مصروفات استهلاك الوقود والصيانة".

اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

الاخبار الرئيسية