Close ad
مالكة أوبل وبيجو تطالب الاتحاد الأوروبي بالحماية من المنافسة الصينية

رئيس مجموعة ستيلانتيس يطالب الاتحاد الأوروبي بالحماية من المنافسة الصينية

د ب أ 8 يناير 2023

 دعا رئيس مجموعة ستيلانتيس المالكة لشركة أوبل لإنتاج السيارات الاتحاد الأوروبي إلى حماية صناعة السيارات الأوروبية بشكل أفضل من المنافسة الناشئة من الصين.

وقال رئيس المجموعة كارلوس تافاريش لمجلة "أوتوموبيلفوخه" على هامش معرض لاس فيجاس التجاري للإلكترونيات الاستهلاكية: "فرق السعر بين السيارات الأوروبية والصينية كبير، وإذا لم يتغير شيء في الوضع الحالي، فإن هناك عملاء أوروبيين سيتجهون بشكل متزايد إلى العارضين الصينيين".

وحذر تافاريش من أنه ما لم يتدخل الاتحاد الأوروبي، فإن مصنعي السيارات الأوروبيين مهددون بسيناريو مشابه لسيناريو صناعة الوحدات الشمسية.

يأتي هذا التحذير من رئيس ثاني أكبر مجموعة لإنتاج السيارات في أوروبا بعد فولكس فاجن، وتنتج مجموعته العديد من العلامات التجارية مثل بيجو وفيات وأوبك .
أضاف تافاريش أن لائحة الاتحاد الأوروبي تؤدي حاليا إلى زيادة التكاليف بنحو 40 % من الإنتاج المحلي للسيارات الكهربائية.

وأكد قائلا: "إذا بقيت السوق الأوروبية مفتوحة، فلن يكون أمامنا خيار آخر: علينا إذن محاربة الصينيين مباشرة"، مبينا أن هذا ينطبق على جميع حلقات سلسلة إنتاج السيارات، مع توقع عواقب وخيمة.

وذكر تافاريش أنه يجب تقليل الكفاءات في أوروبا ونقل الإنتاج في أماكن أنسب سعرا، ويعد منهج إعادة التصنيع في أوروبا، بحيث تتم استعادة الصناعات وسلاسل الإنتاج المفقودة فيها منهج جيد.

وتعارض مؤسسات الصناعة الألمانية على وجه الخصوص إجراء تغيير في السياسة التجارية للاتحاد الأوروبي، التي تمثل ضرورة كبرى لتطبيق وجهة نظر تافاريش.

وتتمتع الصناعة الألمانية بتعاملات تجارية مع الصين تعد أقوى بكثير من تعاملات مجموعة ستيلانتيس التي تكافح مع مشاكل المبيعات وأغلقت مؤخرا مصنعا لسيارات جيب في الصين.

اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

الاخبار المقترحة

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

الأكثر قراءة