Close ad
خلط زيت الفرامل.. خدعة شهيرة من الميكانيكية لزيادة أرباحهم

.

7 يناير 2023

من الأمور المهمة التى يجب مراعتها فى سيارتك زيت (الباكم ) أو الفرامل، وهو زيت من فئة الهيدروليك يقوم بتوصيل الحركة الميكانيكية من دواسة الفرامل إلى الأربع "مساتر" عند كل عجلة، لكن هذا الزيت يتأثر بالرطوبة وهنا تكمن مشكلته.

ويجب تغير زيت الباكم كل سنة تقريبا حتى نتلافى مشكلة الرطوبة، وهو زيت خفيف مثل المياه لكنه زيت يؤذى بوية السيارة ويجب مراعاة ذلك أثناء تغييره كما أنه مؤذى للبشرة.

ويوجد أنواع من زيت الفرامل Dot3/Dot4:

Dot3  للسيارات الصغيرة

Dot4 للسيارات الملاكى الكبيرة وبعض السيارات النقل الخفيف.

ويعتبر Dot4 أفضل الأنواع لأن نسبة تحمله الحرارى أعلى ولا يمكن خلط الاثنين مع بعض، لأنه بسبب إلى تاكل مجموعة البلوف ومجموعة الحلقات الكاوتشية داخل الماستر، ولذلك نفضل DOt4ونبدأ بتغير الزيت وهو عبارة عن فك خزنة الزيت الباكم وتنظيفها جيدا ثم يتم وضع الزيت الجديد فى الخزنة وتبدأ بعد ذلك بفك الكور تبع كل عجلة على حدا لخروج الزيت القديم وترى الزيت الجديد وتستطيع معرفة من خلال لون الزيت ثم تقوم بعد ذلك بربط الكور جيدا وتتأكد من ذلك وهكذا كل عجلة.

بهذه الطريقة استطعت تغير كل الزيت الباكم من سيارتك بالكامل وتنظيف مكان الزيت القديم بالماء لأن المياه تفقد الزيت وخاصة وسوف تجد أن دواسة الفرامل تغيرت إلى الأفضل والإحسان.

اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

الاخبار المقترحة

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

بقلم هشام الزيني

"ولسه"

الأكثر قراءة