Close ad
باناسونيك تحدث نقلة نوعية في تنقية الهواء داخل السيارات

محمود العسال 6 يناير 2023

أعلنت شركة باناسونيك اليابانية للسيارات، في معرض CES 2023 ، عن جهاز تنقية الهواء المحمول nanoe X.

بحجم حامل الأكواب ، يهدف الجهاز إلى الحفاظ على الهواء في السيارة خاليًا من الجراثيم والمواد المسببة للحساسية ، سواء المحمولة بالهواء أو على الأسطح.

وبالإضافة إلى منع الكائنات الدقيقة الضارة مثل الفيروسات والبكتيريا، فإن تقنية nanoe X الحاصلة على براءة اختراع من باناسونيك تجعل رائحة سيارتك جيدة من خلال منع الروائح الكريهة.

استخدمت الشركة اليابانية بالفعل هذه التقنية في مجموعة واسعة من المنتجات مثل مجففات الشعر ومكيفات الهواء وحلول جودة الهواء الداخلي.

وقال أندرو بولياك ، مدير التكنولوجيا في باناسونيك لأنظمة السيارات: "هذا المنتج هو حل بسيط يمكن أن يعزز تجربة السائق والركاب من خلال جعل محيطهم أكثر نظافة وصحة هواء المقصورة للتنفس".

ووفقًا لباناسونيك ، فإن "النانو" عبارة عن جزيئات ماء ذات ذرات إلكتروستاتيكية بحجم النانو ، تم إنشاؤها عن طريق تطبيق جهد عالٍ على الماء الموجود في الهواء ، وتحتوي على جذور الهيدروكسيل (مكونات شديدة التفاعل) التي تعمل بسهولة على مواد مختلفة.

كما ثبت أن جذور الهيدروكسيل تمنع المواد الضارة وتقلل من كثافة الرائحة.

يقوم الجهاز الذي يعمل بنظام USB بتنظيف كابينة السيارة في حوالي ساعتين تقريبًا بصمت (36 ديسيبل). إن nanoe X هو منتج ما بعد البيع يمكن وضعه يدويًا في معظم حاملات الأكواب الخاصة بالمركبات.

تم اعتماد جهاز تنقية الهواء nanoe X من قبل مجلس موارد الهواء في كاليفورنيا (CARB) ، و Underwriters Laboratories (UL) ومختبر الاختبارات الكهربائية (ETL) ، وهما سلطتان تصديقان لمعايير السلامة الأمريكية للإضاءة والإلكترونيات والمواد والمعدات.

اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

الاخبار المقترحة

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

الأكثر قراءة