Close ad
السيارات الكهربائية تحتاج إلى إطارات خاصة

محمود العسال 23 ديسمبر 2022

في ظل انتهاء عصر تغيير الزيت والفلتر ، شمعات الإشعال ، عمليات الضبط ، مصائد جسيمات الديزل، سائل المعالجة اللاحقة لعادم الديزل، وعدد لا يحصى من الأجزاء الأخرى التي يجب استبدالها، فليس هناك الكثير من مشبك كاتم الصوت للتعامل معه.

حسنًا ، حدث شيء مضحك في الطريق إلى نعيم قيادة خالية من البنزين، حيث لا تزال القطعة الأخيرة التي تربط السيارة بالطريق إطارًا ، ولا تزال تنثني. يستخدم الهواء ويحتاج إلى استبداله بين الحين والآخر.

ومتطلبات أي محرك على الجر والحمل والضوضاء فريدة تمامًا إذا كان هذا المحرك يئن بصمت. لا توجد طريقة للتغلب عليها: تتطلب المركبات الكهربائية إطارات خاصة بالمركبات الكهربائية.

كيف تختلف إطارات السيارات الكهربائية؟ تحدثنا إلى العديد من شركات الإطارات من أجل فهم أفضل للمكونات التي تدخل في فرن الإطارات في المقام الأول وما أثبتته اختبارات التطوير قبل أن تصل الإطارات إلى الشارع.

نعم ، الإطارات المخصصة لمركبات محرك الاحتراق الداخلي (ICE) ستلائم عجلات سيارة EV الخاصة بك ، ولكن استخدامها بهذه الطريقة سيكون فكرة سيئة.

تم تصميم الإطارات المخصصة للمركبات الكهربائية لتحمل الوزن الإضافي ، والحمل الديناميكي ، ومتطلبات الجر الخاصة بالمركبات الكهربائية ، من بين أشياء أخرى.

من المحتمل أن يؤدي استخدام الإطارات غير الكهربائية إلى تآكل أسرع بكثير ، ومشكلات متعلقة بالحرارة ، وإمكانية دوران العجلات من الراحة ، والتي ، حتى مع التحكم في الجر ، يمكن أن تؤدي إلى فقدان الاستقرار الاتجاهي.

الوزن والحمل

هناك بعض الاختلافات الجوهرية بين سيارات ICE و EVs ، حتى قبل أن تتحرك أي من السيارتين. بشكل عام ، تعتبر المركبات الكهربائية أثقل من السيارات ذات الحجم المماثل أو ذات الفئة المماثلة.

على سبيل المثال ، يبلغ وزن السيارة الكهربائية Mercedes-Benz EQS 450 4Matic 5.597 رطلاً (2539 كجم) ، بينما تزن ICE S500 4Matic 4610 رطلاً فقط (2091 كجم).

هذه السيارات ليست على نفس المنصة ، لكنها تحمل نفس فئة الحجم وتجلس في نفس الفئة العامة.

إن EV أثقل بحوالي 1000 رطل (454 كجم) بسبب حقيقة أن البطاريات تزن كثيرًا. ستتحسن مشكلة الوزن بمرور الوقت ، ولكن في المستقبل القريب ، يجب أن يكون البناء الأساسي لهيكل الإطار على مستوى مهمة دعم مثل هذا الحمل الثقيل.

يعتقد الكثير من الناس أن المركبات المطاطية أو البوليمرات في الإطار فقط هي التي يمكن أن تؤثر على جره وتماسكه.

ولكن بالإضافة إلى هذه المركبات ، يساهم نمط المداس وعمق كتل المداس وحجم الفراغ بينها في إحداث تغييرات كبيرة في الصلابة الإجمالية للإطار وسعة التحميل.

على الجانب الإيجابي لتوزيع الحمل الثابت ، غالبًا ما يتم توزيع وزن البطارية المذهل هذا بالتساوي ، من الأمام إلى الخلف ، في EV. كل بطانة فضية لها سحابة.

إذا تمركز هذا الوزن في مساحة أصغر بكثير في منتصف السيارة ، فسيكون ذلك مفيدًا للكتلة الديناميكية للسيارة أثناء الكبح ، والانعطاف ، والتسارع.

ولا تساعد البطارية الطويلة والواسعة في توفير EV بمجرد تحركها وتغيير اتجاهها بسرعة.

ونظرًا لأن السيارة عبارة عن وحش متحرك ، يجب أن تكون سعة التحميل الديناميكية للإطار أكبر من المهمة. وهذا يعني صلابة هيكلية في ظل نظام EQS البالغ 5،597 رطلاً ، ليس فقط عندما يكون ثابتًا ولكن أثناء الكبح والانعطاف والتسارع.

اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

الاخبار المقترحة

الاخبار الرئيسية