Close ad
علشان ميضحكش عليكي».. اعرفي أفضل الطرق لتعلم كيفية إصلاح سيارتكِ

تعالي النساء قائدو السيارات

دينا عماد 15 ديسمبر 2022

تعاني النساء قائدات السيارات من محاولات الاستغلال والخدع بسبب عدم معرفتهن بأساسيات صيانة السيارات، لذا إذا لم تكن لديكي أي خبرة في استخدام السيارات، فلا يزال بإمكانك تعلم كيفية إصلاحها، وبمجرد أن تبدئي في إصلاحها من أجل المتعة، لذا إليكِ بعض النصائح لتعلم أساسيات إصلاح السيارات، وفقا لموقع معهد «Porter and Chester Institute» الأمريكي:

تعلمي أساسيات إصلاح السيارة بنفسك

- التجربة على سيارة قديمة

يمكنكِ بالبداية التجربة على سيارة قديمة وغير مكلفة، ويمكن العثور عليها عبر مواقع الإنترنت مثل eBay أو Craigslist والقسم المبوب في جريدتك المحلية أو مجرد الاستفسار.

- التقي بعشاق السيارات

السيارات هي هواية لبعض الناس، لماذا لا نجدهم ونتعلم منهم؟ تحققي من أي أحداث محلية تتعلق بالسيارات أو ابحثي عن لقاءات لعشاق السيارات في منطقتك، وقدمي نفسك للناس وأطلب منهم النصائح والمشورة، أو ابحثي عبر مجموعات Facebook أو منتديات عشاق السيارات التي يمكنك الانضمام إليها.

- زيارة متجر قطع غيار السيارات

ينصح بأن تذهبي إلى متجر قطع غيار السيارات في منطقتك، ولقاء الموظفين، وخاصة أولئك الذين عملوا في الأعمال التجارية لفترة طويلة، على دراية تامة بالأجزاء والأدوات وهم موجودون للإجابة على أسئلتك.

- مشاهدة دروس تصليح السيارات

تريدي أن تتعلمي كيف تفعلي شيئا؟ تصفحي يوتيوب، وابحثي عن البرامج التعليمية لإصلاح السيارات وطرق إرشادية ستعلمك كيفية إصلاح السيارة خطوة بخطوة، فقط تأكدي من اتباع نصيحة الميكانيكيين المدربين فقط.

- دليل السيارة

هل تفضلي الذهاب مباشرة إلى المصدر؟ هل تفضلي قراءة التعليمات بدلاً من مشاهدة الفيديو؟ التقطي دليل السيارة، إنها مليئة بالمعلومات حول الصيانة والإصلاحات المناسبة لسيارتك، وبالنسبة للطرز القديمة، قد تكون هناك تعليمات خطوة بخطوة حول كيفية إكمال الإصلاحات، ويمكنكي العثور على أدلة السيارات في متاجر قطع غيار السيارات، وكذلك عبر الإنترنت.

- دروس خاصة

أفضل طريقة للتعلم هي من مدربين ذوي خبرة يمكنهم أن يوضحوا لك كيفية العمل بشكل صحيح في السيارة. نظرًا لأن معظم طرز اليوم يتم تشغيلها بواسطة أجهزة الكمبيوتر، فإن الإصلاحات التي يتم إجراؤها بنفسك ليست كما كانت من قبل.

اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

الاخبار المقترحة

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

الأكثر قراءة