Close ad
لأن مثيلتها تحتاج وديعه فى البنك للبنزين ..تعرف علي الوديعة الدولارية للسيارة مرسيدس اس 500الهايبرد

الفيديو

سماح الجمال, 6 ديسمبر 2022

 

تضاعف الاقبال علي  السيارة ذات المعزز الكهربائي في الايام الأخيرة وذلك بعدارتفاع اسعار المواد البترولية ولذلك ، قامت وزارة المالية بادراج السيارة مرسيدس اس 500 ذات المعزز الكهربائي  ضمن جداول المبادرة لإعفائها من الرسوم الجمركية والضريبية وذلك بعد تطبيق مبادرة إعفاء سيارات المصريين بالخارج مقابل وديعة دولارية.

 

في السطور القادمة تعرف على قيمة الوديعة الدولاريه المستحقه عن السيارة مرسيدس اس 500 موديل 2019

 

رسوم الوديعة المستحقة

 

حددت مصلحة الجمارك رسوم الوديعة الدولاريه عن سيارة مرسيدس  موديل 2019  في منشورها  الصادر مؤخرا بمبلغ 58 آلف  دولار في حال ورود  السيارة  من دول الاتحاد الأوروبي، واخضاعها لاتفاقية الشراكة الأوروبية بشرط وجود شهادة اليورو وان.

 

 في حالة دفع الرسوم الجمركية كاملة سيتم دفع وديعة دولارية بمبلغ  287 الف دولار، وذلك عند ورودها من دولة خارج الاتحاد الأوروبي .

 

شروط استيراد السيارة وفقا للمبادرة

 

أن يكون لديه إقامه سارية داخل البلد المورد

 

ألا يقل عمر مقدم الطلب عن ١٦ سنة

 

أن يكون تم تسجيل السيارة على موقع وزارة المالية خلال ٤ شهور

 

أن يتم إجراءات نزول السيارة الأراضي المصرية خلال سنه من تاريخ التسجيل

 

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد أصدر قرارا بشأن القواعد المنفذة لأحكام قانون منح بعض التيسيرات للمصريين المقيمين في الخارج.

 

ونص القرار على أنه يحق للمصري الذي له إقامة قانونية سارية في الخارج، استيراد سيارة ركوب خاصة واحدة لاستعماله الشخصي معفاة من الضرائب والرسوم التي كان يتعين أداؤها للإفراج عن السيارة طبقًا للشروط والأحكام الواردة بالقانون رقم 161 لسنة 2022 بشأن منح بعض التيسيرات للمصريين المقيمين في الخارج وهذا القرار، وذلك مقابل سداد المبلغ النقدي المستحق المحدد وفقًا للجداول المحددة فى هذا الشأن، يحول من الخارج، لصالح وزارة المالية في الحساب المصرفي المنصوص عليه فى هذا القرار.

 

ويكون استيراد السيارة من المالك الأول دون التقيد بسنة صنع معينة، فإذا كان الاستيراد يتم من غير المالك الأول للسيارة، فيشترط أن تكون سنة الصنع 2019 أو أحدث.

 

ويتعين على الطالب سواء لدى إجراء التسجيل الأولي أو طلب الاستبدال – بحسب الأحوال – أن يُفصح عن التجهيزات والإعدادات الخاصة وغير النمطية التي تتمتع بها السيارة.


لأن مثيلتها تحتاج وديعه فى البنك للبنزين ..تعرف علي الوديعة الدولارية للسيارة مرسيدس اس 500الهايبرد
اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

الاخبار المقترحة

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

بقلم هشام الزيني

"ولسه"

الأكثر قراءة