Close ad
مصنع شنغهاي يتسبب في تراجع سهم تسلا للسيارات الكهربائية

تراجع سهم تسلان بسبب خططها لخفض إنتاج مصنعها في شنغهاي

(د ب أ) 6 ديسمبر 2022

قالت مصادر مطلعة إن شركة صناعة السيارات الكهربائية الأمريكية تسلان تعتزم خفض الإنتاج في مصنعها بمدينة شنغهاي الصينية، في أحدث مؤشر على أن الطلب الصيني على السيارات الكهربائية جاء أقل من التوقعات.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن المصادر القول إن قرار خفض الإنتاج في الصين سيدخل حيز التطبيق خلال الأسبوع الحالي، مقدرة خفض الإنتاج بنحو 20 % من الطاقة الكلية للمصنع، والتي كان يعمل بها خلال الشهرين الماضيين.

جاء القرار بعد تقييم الشركة لأدائها على المدى القريب في السوق الصينية، بحسب أحد المصادر، مضيفا أن هناك مرونة بالنسبة لزيادة الإنتاج إذا زاد الطلب.
دفعت هذه الأنباء سهما تسلان للتراجع في تعاملات صباح اليوم ببورصة نيويورك للأوراق المالية بنسبة 6ر4 % إلى 83ر185 دولارا. وتراجع سهم الشركة منذ بداية العام الحالي بنحو 47 %.

وأشار بلومبرج إلى أن هذه هي المرة الأولى التي يقرر فيها إيلون ماسكا رئيس ومؤسس الشركة خفض الإنتاج بشكل طوعي في مصنع شنغهاي، حيث كانت التخفيضات السابقة نتيجة القيود التي فرضتها السلطات الصينية على الحركة في مدينة شنغهاي لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

في الوقت نفسه، فشلت تخفيضات الأسعار والحوافز التي قدمتها تسلان مثل دعم التأمين على السيارة وخفض الفترة الزمنية لاستلام السيارة في زيادة الطلب على سياراتها في السوق الصينية بما يتناسب مع الزيادة في الإنتاج بعد مضاعفة الطاقة الإنتاجية للمصنع إلى نحو مليون سيارة سنويا.

اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

الاخبار المقترحة

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

بقلم هشام الزيني

"ولسه"

الأكثر قراءة