كيا تكشف الستار عن سيارتها الكهربائية الجديدة في سنغافورة

محمود العسال 25 نوفمبر 2022

يتوفر نوعان مختلفان عند الإطلاق ، مع بيع نموذج قياسي للمحرك الفردي بسعر 250.000 دولار أمريكي شاملاً COE ، ونسخة GT Line ذات المحرك المزدوج مقابل 285000 دولار مع COE.

سيأتي طراز EV6 GT عالي الأداء عالي الأداء مع أكثر من 500 حصان إلى سنغافورة لاحقًا ، على الرغم من عدم وجود خطط حاليًا لجلب الإصدارات متوسطة المدى أحادية المحرك أو طويلة المدى أحادية المحرك ، كما هو موضح في أخبار الإطلاق الدولية. .

وتأتي  EV6 على منصة Hyundai-Kia Electric-Global Modular Platform (E-GMP) التي تدعم أيضًا Hyundai Ioniq 5 ، والنتيجة هي سيارة كروس أوفر بقاعدة عجلات طويلة بشكل استثنائي ، عند 2900 ملم.

ومن المثير للاهتمام أن طراز GT Line أطول قليلاً وأعرض قليلاً من الطراز القياسي ، بمقدار 15 ملم و 10 ملم على التوالي.

يهيمن على التصميم الأنيق "Digital Tiger Face" الجديد من كيا في المقدمة ، والذي يتكون من الشبكة الرفيعة التي تحيط بها المصابيح الأمامية شبه المنحرفة الحادة التي تحاكي عيون زوج عدواني.

يمنح خط السقف المنحدر والعامود C السيارة مظهرًا يشبه الكوبيه ، ويهيمن على الطرف الخلفي مصابيح فرامل LED رفيعة تمتد عبر غطاء الصندوق الخلفي.

أما المقصورة الداخلية فهي مستقبلية بالمثل ، حيث تحتل لوحة العدادات الرقمية المزدوجة مقاس 12 بوصة وشاشة المعلومات والترفيه مركز الصدارة ، وهو اتجاه التصميم الذي تم اختياره من قبل أمثال مرسيدس بنز وبي إم دبليو مؤخرًا.

تتميز EV6 أيضًا بتصميم أرضي مستوٍ يشبه إلى حدٍ كبير شقيقتها Ioniq 5 ، والتي توفر مساحة داخلية أكبر لاستيعاب عناصر مثل الحقائب أو أجهزة الكمبيوتر المحمولة / الأجهزة اللوحية.

اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

الاخبار الرئيسية