Close ad
قيمة الوديعة الدولارية للسيارة أودي A1 موديل 2020.. لإعفاء المغترب من الرسوم الجمركية

.

سماح الجمال 17 نوفمبر 2022

في إطار مبادرة إعفاء  سيارات المصريين بالخارج تقدر الرسوم المستحقه على السيارة  أودي A1  موديل 2020 بمبلغ 11 آلاف و779  دولار، وذلك رسوم يتم وضعها في وديعة دولاريه لمدة خمس سنوات لحساب وزارة المالية.

أما إذا جاءت السيارة عن طريق الاتحاد الأوروبي وفقا لاتفاقية الشراكة الأوروبيه فيتم إدراجها بزيرو جمارك ويستحق عنها فقط رسوم ضريبة القيمة المضافة بمبلغ الفين و914 دولار  يتم سدادها عن طريق وزارة المالية.

علما بأن السعة اللتريه  للسيارة  اودي ٩٩٩ سي سي. 

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد أصدر قرارا بشأن القواعد المنفذة لأحكام قانون منح بعض التيسيرات للمصريين المقيمين في الخارج.

ونص القرار على أنه يحق للمصري الذي له إقامة قانونية سارية في الخارج، استيراد سيارة ركوب خاصة واحدة لاستعماله الشخصي معفاة من الضرائب والرسوم التي كان يتعين أداؤها للإفراج عن السيارة طبقًا للشروط والأحكام الواردة بالقانون رقم 161 لسنة 2022 بشأن منح بعض التيسيرات للمصريين المقيمين في الخارج وهذا القرار، وذلك مقابل سداد المبلغ النقدي المستحق المحدد وفقًا للجداول المحددة فى هذا الشأن، يحول من الخارج، لصالح وزارة المالية في الحساب المصرفي المنصوص عليه فى هذا القرار.

ويكون استيراد السيارة من المالك الأول دون التقيد بسنة صنع معينة، فإذا كان الاستيراد يتم من غير المالك الأول للسيارة، فيشترط أن تكون سنة الصنع 2019 أو أحدث.

ويتعين على الطالب سواء لدى إجراء التسجيل الأولي أو طلب الاستبدال – بحسب الأحوال – أن يُفصح عن التجهيزات والإعدادات الخاصة وغير النمطية التي تتمتع بها السيارة.

اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

الاخبار المقترحة

الاخبار الرئيسية