Close ad
للمصريين بالخارج.. ماذا يحدث حال رفض المواقفة الاستيرادية لسياراتك المعفاة من الجمارك؟

للمصريين بالخارج

16 نوفمبر 2022

أجاب مجلس الوزراء عن عددٍ من التساؤلات، حول القواعد المُنفذة لأحكام قانون منح بعض التيسيرات للمصريين المقيمين في الخارج، الصادر بشأنها قرار من الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والذي يمكن بموجبها للمصري المغترب من استيراد سيارة معفاة من الجمارك مقابل وديعة دولارية لمدة 5 سنوات بدون فائدة.

ما مصير المبلغ النقدي الذي قمت بتحويله إذا أسفر الفحص عن رفض منحي الموافقة الاستيرادية؟

-   إذا أسفر الفحص عن رفض إصدار الموافقة الاستيرادية، فسوف يتم إخطارك على حسابك الإلكتروني بالرفض، و خلال خمسة أيام عمل من تاريخ الرفض، سوف يتم رد المبلغ النقدي الذي قمت بتحويله على ذات الحساب البنكي المحول منه بذات عملة الحساب، مخصوما منه مصاريف التحويل.

 

كيف سأحصل على الموافقة الاستيرادية؟

-   هي موافقة صادرة عن وزارة المالية، وستوافى بها على حسابك على التطبيق الإلكتروني خلال سبعة أيام عمل من تاريخ دخول المبلغ حساب وزارة المالية، وبموجبها يحق لك إتمام إجراءات التسجيل النهائي للسيارة واستيرادها خلال مدة أقصاها سنة ميلادية من تاريخ إصدارها. وتصدر هذه الموافقة بعد فحص كشف الحساب البنكي أو الشهادة البنكية، والتأكد من استيفاء الشروط.

وقال مجلس الوزراء إنه يمكن للمصريين بالخارج التمتع بالإعفاء من خلال سداد مبلغ نقدي يشمل نسبة (100%) من الضرائب والرسوم المستحقة على السيارة التي ستقوم باستيرادها وإدخالها إلى مصر، بالدولار الأمريكي، في حساب وزارة المالية رقم (173100167) بالبنك الأهلي المصري، خلال أربعة أشهر من تاريخ العمل بالقرار المنفذ للقانون، أي قبل شهر مارس 2023، ثم استرداده كاملا بعد خمس سنوات بالجنيه المصري بسعر الصرف المعلن من البنك المركزي وقت الاسترداد.

اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

الاخبار المقترحة

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

الأكثر قراءة