Close ad
هيونداي تطرح منصة كهربائية عالمية للبطاريات في الهند مع Ioniq 5

محمود العسال 11 نوفمبر 2022

أعلنت شركة هيونداي موتور الهند أنها ستقدم منصتها العالمية المخصصة للسيارات الكهربائية بالبطارية في البلاد بطرازها القادم Ioniq 5 ، المقرر عرضه لأول مرة في معرض السيارات في يناير من العام المقبل.

وسيكون Ioniq 5 أول طراز للشركة في الدولة يعتمد على النظام الكهربائي العالمي المعياري (E-GMP).

وقال المدير التنفيذي لشركة هيونداي موتور إنديا أونسو كيم في بيان: "بإدخال نظام E-GMP إلى الهند ، سنكون قادرين على تزويد العملاء بمركبات كهربائية متطورة تعمل بالبطاريات ، مشتقة من منصة معيارية وقابلة للتطوير ومتعددة الاستخدامات".

وأضاف أنه تم تصميمه وهندسته لتحويل التحول المستقبلي للتنقل الكهربائي ، وسيطلق E-GMP في رابطة جديدة من السيارات الكهربائية لعملاء العصر الجديد في الهند.

تبيع شركة صناعة السيارات حاليًا نموذجًا كهربائيًا واحدًا - Kona Electric في السوق المحلية.

في العام الماضي ، أعلنت شركة صناعة السيارات الكورية الجنوبية عن خطط لاستثمار حوالي 4000 كرور روبية للقيادة في ست سيارات كهربائية في الهند بحلول عام 2028.

تخطط الشركة لطرح مزيج من الطرازات بناءً على مجموعتها الحالية بالإضافة إلى مركبات جديدة تمامًا استنادًا إلى منصتها العالمية "E-GMP" خلال السنوات القليلة المقبلة.

ستلبي مجموعة الشركة المكونة من ست سيارات كهربائية تعمل بالبطاريات (BEVs) قطاعات متعددة بما في ذلك السوق الشامل والقطاعات المتميزة في الهند.

تتمتع منصة E-GMP الخاصة بالشركة بالقدرة على عرض سعة بطارية كبيرة تصل إلى 77.4 كيلو واط في الساعة.

كما أنها توفر قدرات الدفع الثنائي (2WD) والدفع الرباعي (4WD) ، وتحسين المناولة والقدرة على تحقيق سرعة قصوى تبلغ 260 كم / ساعة.

اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

الاخبار المقترحة

الاخبار الرئيسية