Close ad
لأول مرة ببرنامج مساعد السائق الاحترافى.. بي إم دبليو تطلق الجيل الثالث من X1

بي إم دبليو تطلق الجيل الثالث من X1 كموديل لعام 2023

سامى وديع 10 نوفمبر 2022

تطلق بي إم دبليو الجيل الثالث من سيارتها X1 موديل 2023 وسيتوافر فى السيارة لأول مرة برنامج مساعد السائق الاحترافى"Driving Assistant Professional".

وتحمل بى ام دبليو X1   لوحة تحكم مقاس 10.25 بوصة وشاشة لمس مركزية مقاس 10.7 بوصة . و تتموضع الشاشتين في وحدة منحنية واحدة تركز على السائق لأول مرة وتحمل السيارة احدث تقنيات الامان والسلامة منها نظام تحذير من الاصطدام الأمامي مع اكتشاف المشاة وراكبي الدراجات. والتنبيه عبر حركة المرور الأمامية والرصد النشط للبقعة العمياء ، مع نظام الحفاظ على المسار الذى يعمل بكاميرا والرادار ونظام Stop & Go.  

السيارة تعمل بمحرك 4  أسطوانات سعة 2000 سى سى بشاحن  تيربو مزدوج بقوة 241 حصان. يتصل بناقل حركة ثنائى القابض من 7 سرعات. وينتقل ناقل الحركة تلقائيا إلى وضع الانتظار Park عند إيقاف تشغيل المحرك . ويمكن لأجهزة الاستشعار أن تكتشف عندما تكون السيارة متوقفة على منحدر وتقوم تلقائيا بتعشيق فرامل الانتظار. وتتسارع السيارة من السكون الى 100 كم / ساعة خلال 6.2 ثانية وزودت بنظام التعليق M المتكيف لأول مرة. وتطرح السيارة بعجلات 18 بوصة قياسية او عجلات مقاس 19 بوصة او 20 بوصة اختياريا لأول مرة في X1.

اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

الاخبار المقترحة

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

بقلم هشام الزيني

"ولسه"

الأكثر قراءة