«شبح على الطريق».. جاكوار -Pace تسابق على عرش السيارات الكهربائية في 2022

.

دينا عماد 9 نوفمبر 2022

ظهرت سيارة Jaguar I-Pace لأول مرة في عام 2018، حينها كانت واحدة من أوائل السيارات الكهربائية الفاخرة التي تصدرت القائمة بعد سيارة Tesla، وساعدت العلامة التجارية على التغلب على طفرة سيارات الدفع الرباعي الكهربائية التي أعقبتها في السنوات التالية.

بينما الآن في عام 2022 والسوق مليء بالمركبات الرياضية متعددة الاستخدامات الكهربائية، الفاخرة منها والسائدة، تم نسيان Jaguar I-Pace أحيانًا بين أحدث الأشياء وأكثرها لمعانًا، لذا تم تحديثها هذا العام لتحسين أشياء مثل الشحن والمعلومات الترفيهية، لذا قدم موقع«Motor1» للسيارات،عدة معلومات عنها.

 إمكانيات Jaguar I-Pace 2022

 

تمتلك السيارة محركات قوية، وقوة مجمعة تصل إلى 394 حصانا، وقدرة على التسارع إلى 60 ميلا في الساعة بنسبة 4.5 ثانية، وناقل حركة أوتوماتيكي أحادي السرعة، ومثل بعض السيارات الكهربائية الأحدث الأخرى ، فإن Jaguar I-Pace تتخطى الخط الفاصل بين الكروس أوفر الرياضي وهاتشباك عالية الركوب - على الرغم من أنها تميل أكثر نحو الأولى، بالإضافة إلى العجلات مقاس 20 بوصة التي تزيد من العامل الرياضي بتصميم مثير للاهتمام على شكل حرف Y من 10 أذرع.

 
مقصورة داخلية مريحة

كما أن المقصورة الداخلية جاءت بنفس نوع الجلد والألمنيوم كما في العام الماضي مع تصميم مقصورة مفتوحة ومتجددة الهواء، وتم اختيار جلدLight Oyster Windsor مع لمسات باللون الأسود ، وهو أحد خيارات الألوان الثلاثة المجانية.  

يتم تسخين وتبريد المقاعد الجلدية القابلة للتعديل كهربائياً والتي يمكن ضبطها بـ16 وضعية ، وهي توفر دعماً وافراً للأعقاب والظهر على فترات طويلة مع دعم ممتاز لقيادة أكثر قوة.

يعد نظام المعلومات والترفيه الجديد Pivi Pro أحد التحديثات القليلة المهمة التي تم إدخالها على I-Pace لعام 2022، بالإضافة إلى كل من Wireless Apple CarPlay و Android Auto ، مع إمكانية توصيل هاتفين في نفس الوقت عبر البلوتوث

سيارة جاكوار الجديدة سريعة للغاية

وتعتبر سيارة I-Pace سريعة للغاية، إذ تتسارع إلى 60 ميلاً في الساعة في 4.5 ثانية ، مع كتل من عزم الدوران الفوري التي تمنحه هزة خطيرة عن الخط، لذا فأن القوة خطية بشكل استثنائي ، كما هو الحال مع معظم المركبات الكهربائية، ولكن حتى عند السرعات على الطرق السريعة، لا يزال بإمكانك الحصول على دفعة من التسارع تشبه ما يمكن لـ Jag القيام به من حالة التوقف التام.

كما تتمتع Jaguar I-Pace بكل ميزة أمان نشطة قد تحتاجها وتريدها، من حيث نظام تثبيت السرعة التكيفي مع الكبح التلقائي في حالات الطوارئ ، والتحذير من مغادرة المسار مع مساعدة الحفاظ على المسار ، والتعرف على إشارات المرور ، ومراقبة النقاط العمياء ، كلها تأتي بشكل قياسي.

كما حسنت جاكوار معدل الشحن على I-Pace لعام 2022، إذ سوف تقطع I-Pace الآن 63 ميلاً من النطاق في 15 دقيقة فقط على شاحن سريع يعمل بالتيار المستمر بسرعة 100 كيلوواط (أقصى معدل لها). الأخبار السيئة هي أن سرعة الشحن الأعلى لا تزال من بين الأبطأ من أي EV ،

اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

الاخبار الرئيسية