عروض اليوتيوبر على السوشيال ميديا عن السيارات.. هل نصدقها؟

.

4 نوفمبر 2022

تزداد نسب متابعة اليوتيوبرز أو كما يقال عنهم «المؤثرين على السوشيال ميديا» يوما بعد يوم، والسيارات أحد هذه المجالات التي يدور فيها نقاشات وعروض كثيرة على الإنترنت، بالتأكيد هناك محاولات مميزة تستحق الإشادة لكن هناك علامات استفهام حول عناوين كثيرة مثيرة والهدف منها وهل يجب أن نثق فيها؟

يقول خبير مبيعات وتسويق السيارات جمال فهيم، إنه من متابعته لفيديوهات المؤثرين على السوشيال ميديا يجد في أغلبها مغازلة للوكلاء والموزعين، والكثير من العناوين التي يكون هدفها جمع المشاهدات لربح الأموال دون مراعاة مصالح الجمهور الذي يتابعهم.

وأضاف في تصريحات لبرنامج عربيتي على راديو مصر، أن مقارانات السيارات والأفضل والأسوأ مبنى على علوم حقيقية وأبحاث دقيقة وشركات ترصد وتتابع السيارات لسنوات طويلة وتسجل ملاحظاتها.

وأشار إلى أن أغلب العروض التي يشاهدها عبارة عن آراء شخصية، بل وبها الكثير من الأخطاء الواضحة، فلا يمكن أبدا أن أقول على سيارة تطرح لأول مرة بالسوق المصري أنها سيارة اعتمادية، متى تم تجربتها لفترات طويلة، وماهي قوة وكيلها أو قدرته على توفير قطع الغيار أو حل المشكلات المختلفة.

وقال إن بعض تجار السيارات يدفعون مقابل للحلقات بهدف توجيه المشاهد نحو سياراتهم.

اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

الاخبار الرئيسية