«البيت الأتوبيس».. بطلة السباقات يارا شلبي تستغني عن منزلها وتحكي تجربة المسكن المتنقل

.

14 اكتوبر 2022

رغم غرابة الفكرة، إلا أن حب التجربة دفع بطلة سباقات السيارات يارا شلبي إلى خوضها، فتخلت عن منزلها التقليدي لتبني منزل أحلامها داخل أوتوبيس.

يارا حكت تفاصيل التجربة لبرنامج عربيتي على راديو مصر، قائلا إن فكرة انتقال المنزل تجعلك أقرب لاكتشاف الأماكن الجديدة والاستمتاع بالمناطق الخلابة غير المأهولة.

وأوضحت أن هناك أماكن كثيرة في مصر رائعة لكنها لا يوجد بها فنادق أو أماكن للسكن لذلك فإنه من الرائع أن تأخذ منزلك الذي تعتاد عليه إلى المكان الذي تريده.

وقالت إنها تحلم بهذا البيت منذ فترة طويلة لكنها قررت مؤخرا تنفيذه، مشيرة إلى أن أول خطوة كانت شراء الأوتوبيس.

وأشارت إلى أنها أشتر أتوبيس من أجل شركات السياحة لكنها طلبت إزالة التكييف والكراسي وكل المحتويات الداخلية، لافتة إلى أنها دفعت فيها 100 ألف جنيه.

وأضافت أنها حاولت في البداية تنفيذ التعديل بيدها لكنها لم تستطع، ولجأت إلى صديق مهندس رسم التصميمات وبعدها ذهبت إلى ورشة حدادة لعمل الشاسيهات الأساسية.

وأوضحت أن أثاث البيت المتنقل لا يمكن أن يكون متحرك أو خشبي مثل البيت التقليدي ليناسب طبيعة الحركة لذلك تم عمل الأجزاء الرئيسية من الحديد المثبت.


وقالت إنها أضافت خلايا شمسية على سطح الأتوبيس بالكامل لإنتاج الكهرباء لتشغيل التكييف والثلاجة وغسالة وغيرها من الأجهزة الكهربائية.

وأضافت أنها قمت بعمل نظام لمياه الشرب عبر خزان 600 لتر، ونظام مماثل للصرف الصحي، مشيرة إلى أن هذه التجهيزات تمكنها من العيش مع ابنها نحو 3 أسابيع دون الحاجة لأي مساعدة خارجية.

وقالت إنها عملت نظام لعزل الصوت والحرارة لتجربة أكثر متعة.

وأشارت إلى أن ما يعوقها حاليا هو الترخيص، لافتة إلى أنها ذهبت أكثر من مرة إلى المرور لكنها فشلت في الحصول على الترخيص المطلوب.

وقالت إنها مستعدة لتنفيذ أي مطالب للمرور للسماح لها بتسيير الأتوبيس خاصة وأنها حصلت على موافقة الشركة المصنعة وتقدمت بها بالفعل إلى المرور.

وأضافت أن تجربة المساكن المتنقلة منتشرة في كل دول العالم، ولها قوانين تظمها وتراخيص خاصة لها، مطلبة بنشر التجربة في مصر. 

اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

بقلم هشام الزيني

bmw-mini وقرصنة التجار!!

الأكثر قراءة