كانت هوندا متفائلة بشأن الانتقال إلى السيارات الكهربائية ، حيث كانت السيارة الكهربائية الوحيدة المعروضة في الولايات المتحدة في السنوات الأخيرة هي الوضوح غير الناجح والمثير للانقسام.
كل هذا يتغير مع تقديم Prologue الجديدة ، وهي سيارة دفع رباعي كهربائية بالكامل ستطرح للبيع في الولايات المتحدة في عام 2024.
في حين أن هوندا ليست مستعدة للتحدث عن المواصفات بعد ، فإننا نعلم أن Prologue قد تم تطويره بالاشتراك مع جنرال موتورز ويستخدم نفس منصة Ultium والبطاريات مثل Chevy Blazer EV ، وهذا واضح من النسب الإجمالية.
وتعد قاعدة عجلات Prologue التي يبلغ قطرها 121.8 بوصة أطول بقدم تقريبًا من قاعدة عجلات Pilot ثلاثية الصفوف، وتقول هوندا إن Prologue أعرض بمقدار 5 بوصات وأطول بمقدار 8 بوصات بشكل عام من CR-V.
لديها صورة ظلية طويلة ومنخفضة وعريضة مع خط الحزام المرتفع وخط السقف المتدرج وفتحة خلفية ممزقة تضفي على Prologue وقفة رياضية.
كان تصميم The Prologue بقيادة فريق من المصممين الأصغر سنًا من هوندا ومقره لوس أنجلوس ، ويتميز بتصميم جذاب للغاية مع سطح نظيف وبعض التفاصيل الرائعة.
وتتميز الواجهة الأمامية الخادعة بلوحة شبكية سوداء مع مصابيح أمامية LED أفقية تحيط بها ، بينما يحتوي المصد السفلي على مدخل كبير ومسافة بادئة مثيرة للاهتمام في هيكل السيارة أسفل الشبكة مباشرة.
كما تحيط الكسوة السوداء اللامعة بأقواس العجلات ، والتنانير الجانبية ومناطق الصدام السفلي ، وتتميز Prologue بأجزاء متدلية قصيرة مع عجلات مقاس 21 بوصة يتم دفعها إلى الزوايا.
وتبدو المصابيح الخلفية جيدة حقًا في لوحة سوداء أخرى ، وبدلاً من شارة H الكلاسيكية ، يحصل Prologue على اسم Honda مكتوب بخط مستقبلي.
من الداخل ، يحتوي Prologue على أجمل مقصورة رأيناها من سيارة هوندا حديثة في الولايات المتحدة.
النموذج في هذه الصور هو ما يبدو وكأنه قطعة Elite محملة بالكامل ، مع تصميم داخلي بلونين رمادي وميزات مثل المقاعد المهواة.
شاشة عدادات قياس 11 بوصة وشاشة تعمل باللمس مقاس 11.3 بوصة فوق لوحة القيادة المنخفضة ، مع هذا الأخير يتميز بمقبض حجم مادي بارز ، ويبدو أن Prologue يحتوي على برنامج معلومات ترفيهي جديد.
لها نفس المظهر الأفقي مثل سيارات Hondas الجديدة الأخرى ، مع فتحات تهوية يبدو أنها تمتد عبر لوحة القيادة بأكملها ، لكن Prologue يعمل بدون تقليم قرص العسل الذي رأيناه في سيارات مثل Civic و CR-V.
وتحتوي Prologue على صفين فقط من المقاعد ، ولكن يبدو أن الركاب في الخلف سيكون لديهم الكثير من الإرتفاع والقدمين.
وتم أخذ عجلة القيادة وسيقان الأعمدة ومقابض الأبواب وأدوات التحكم في النوافذ ومفاتيح القفل مباشرة من Blazer ، ولكن بخلاف ذلك ، تبدو مجموعة المفاتيح الكهربائية والعناصر الداخلية الأخرى فريدة من نوعها بالنسبة لهوندا.
سيتم طرح Prologue للبيع في عام 2024 ، دون أي إشارة إلى التكلفة.
ولكن مع تكلف 2022 Pilot أقل بقليل من 40.000 دولار ، و Blazer EV تبدأ بحوالي 45.000 دولار ، توقع أن يكون Prologue في ذلك الملعب.
وتقول شركة هوندا أن سيارة CR-V الهجينة الجديدة ستكون بمثابة نقطة انطلاق طبيعية لعملائها الذين يرغبون في الانتقال إلى امتلاك سيارة كهربائية ، حيث تقدم عقود إيجار أقصر لمدة عامين في الأسواق التي ستكون أول من يحصل على المقدمة.
وفي عام 2026 ، ستشهد الولايات المتحدة أول سيارات كهربائية تعتمد على هوندا e: الهندسة المعمارية التي سيتم بناؤها في أمريكا الشمالية ، وفي عام 2027 ، سيتم طرح مجموعة جديدة من المركبات الكهربائية ذات الأسعار المعقولة التي طورتها جنرال موتورز أيضًا وصُنعت في أمريكا للبيع.