يقول غالبية الأمريكيين (76٪) إنهم سيشعرون بأمان أقل عند القيادة أو ركوب السيارات ذات ميزات القيادة الذاتية. وبالمثل ، سيشعر 73٪ من الأشخاص بأنهم أقل أمانًا عندما يعرفون أن الآخرين على الطريق يسافرون في سيارات ذات ميزات القيادة الذاتية ، وفقًا لمسح حديث أجرته Policygenius.
كان المستطلعون متشككين أيضًا بشأن إمكانات هذه التكنولوجيا ، حيث قال 33٪ أنه حتى السيارة التي تتمتع "بقدرة كاملة على القيادة الذاتية" تتطلب اهتمامًا مستمرًا من السائق.
قالت راشيل برينان ، الخبيرة المرخصة في تأمين الممتلكات / الحوادث في بوليجينيوس: "سواء كان ذلك بسبب الغضب على الطريق أو القيادة المتهورة أو حوادث السيارات ، فمن المفهوم أن كثير من الناس يتخوفون من إبعاد أعينهم عن الطريق والاعتماد على سيارة ذاتية القيادة" .
"مع استمرار التقدم في تكنولوجيا المركبات ذاتية القيادة ، ستحتاج شركات السيارات وشركات التأمين إلى حل عدد من التحديات ، بدءًا من مساعدة الأشخاص على الشعور بالأمان على الطريق إلى اجتياز الآثار التأمينية الجديدة ، مثل من هو المخطئ في حادث مركبة ذاتية القيادة."
عند الحديث عن الخطأ ، تم تقسيم المستجيبين بنسبة 50/50 حول من يجب أن يتحمل المسؤولية في حالة تعطل السيارة أثناء التحكم في ميزات القيادة الذاتية - السائق أو الشركة المصنعة للسيارة.
تشمل النتائج الأخرى من استطلاع PolicyGenius 2022 للسيارات ذاتية القيادة ما يلي:
يعتقد 38٪ من المجيبين أن ميزات الأمان الإضافية التي تأتي مع السيارة ذاتية القيادة يجب أن تحصل على خصم تأميني ، لكن 62٪ يعتقدون أن التأمين على السيارات ذات ميزات القيادة الذاتية يجب أن يكلف أكثر من السيارات بدونها.
يعتقد 24٪ من الأمريكيين أنه يمكن للسائقين حاليًا شراء سيارة مصممة للسماح لهم بإبعاد أعينهم عن الطريق أثناء القيادة.
قال 79٪ ممن شملهم الاستطلاع إنهم لن يدفعوا أكثر لامتلاك سيارة ذات ميزات القيادة الذاتية.
كلفت Policygenius Google Surveys بإجراء استطلاع على عينة تمثيلية على الصعيد الوطني من 1500 بالغ تتراوح أعمارهم بين 18 وما فوق. متوسط هامش الخطأ للردود هو +/- 6.1٪.