أرخص سيارات زيرو في مصر .. كلمة السر الهند

الماروتي والاسبريسو والالتو والسوزوكي

أميرة هشام 19 سبتمبر 2022

وسط الارتفاع الجنوني لأسعار السيارات الزيرو والمستعمل بشكل يجعل البعض ينظر لامتلاك سيارة باعتباره حلم صعب المنال  .. تجد أنواع سيارات توصف بالاقتصادية وتعمل بمثابة المنقذ لمن يحتاج السيارة كجزء أساسي في حياته اليومية.


السيارات هندية الصنع 


من ضمن تلك السيارات هي السيارات هندية الصنع ورغم أن الهند هي السابعة على مستوى العالم في صناعة السيارات إلا أنها تجيد دراسة السوق واحتياجاته لذا تجد علاماتها التجارية صدى في الشارع المصري وإقبال ،حيث يستطيع المواطن إذا كان معه 250 ألف جنيه أن يشتري سيارة سوزوكي اسبريسو أوتوماتيك كاملة لتكون بذلك أرخص سيارة أوتوماتيك في مصر .

تاتا موتورز 


يأتي ذلك بالتزامن مع وجود العلامة التجارية  تاتا موتورز  وشركة تاتا هي شركة متعددة الجنسيات يقع مقرها بمومباي بدولة الهند.
أول سيارة دفع رباعي في السوق الهندية
ومن تلك السيارات تاتا بانج والتي تعد أول سيارة دفع رباعي في السوق الهندية ويسع صالونها الخلفي ل5 أفراد مما يعد ميزة اقتصادية للعائلات الكبيرة ،خاصة أن سعر السيارة هو 200 ألف جنيه للسيارة موديل 2022
ويوجد كذلك العلامات التجارية ماهيندرا ،إضافة إلى علامات تجارية أخرى ليست منشأها الهند ولكن يتم تصنيعها بالمصانع الهندية مثل السوزوكي فهي يابانية المنشأ ولكن يتم تصنيعها بالمصانع الهندية ، وكذلك ايسوزو اليابانية .


السيارات الهندية المستعملة 


وببحث الاهرام أوتو عن أسعار السيارات الهندية المستعملة لاحظ قلة  المعروض منها مما يعني إحجام ملاك السيارات عن بيعها لاستفادتهم منها وخصوصا العلامات التجارية تاتا 
سعر ماهيندرا سكوربيو 
فنجد أن أسعار ماهيندرا سكوربيو تتراوح بين 85 ألف جنيه و150 ألف جنيه ،في الموديلات بين 2009 و 2013
أسعار السوزوكي 
وبخصوص السوزوكي على اختلاف أنواعها الماروتي والاسبريسو والالتو والسوزوكي فان والبيك اب والارتيجا والفيتارا والسويفت ، يستطيع الشخص أن يشتري سيارة مناسبة له تتراوح ميزانيته من 50 ألف وحتى نصف مليون جنيه .
أسعار ايسوزو 
وبالنسبة للعلامة التجارية ايسوزو فيتراوح أسعار سياراتها بين 150 ألف جنيه و630 ألف جنيه .

اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

الاخبار الرئيسية