Close ad
الزينى يطالب : مصانع السيارات فى مصر يجب ان تستغل نقص السيارات الاستيرادية لتحسين المنتج المحلى

صالو قصواء سى بى سى

8 سبتمبر 2022

طالب الكاتب هشام الزيني، رئيس تحرير الأهرام أوتو، مصانع تجميع السيارات المحلية باهتمام بمعايير الجودة لكسب ثقة الجمهور المحلي ورفع سمعة السيارة المنتجة محليًا.

أضاف، خلال برنامج في المساء مع قصواء الذي تقدمه الإعلامية قصواء الخلالي على فضائية "سي بي سي"، أن السوق المصرية كانت تتضمن 60% سيارات مستوردة و40% من السيارات المنتجة محليًا، لكن مع أزمات الاستيراد حاليًا يجب على المصانع المصرية رفع الجودة والحفاظ على السمعة العالمية خاصة أن لدينا 18 مصنعًا بعضها للشركات العالمية مع شراكة مصرية.

 

مفاجئة في صناعة السيارات

 

كشف الزيني عن مفاجئة تمهد لدخول مصر  مجال صناعة السيارات بقوة تتمثل في مدينة زويل بعدما دعمتها الدولة بـ 4 مليارات جنيه من أجل إنتاج الرقائق الإلكترونية، وتم إنشاء الغرفة النظيفة تمهيدًا للإنتاج بعد شهرين أو ثلاثة شهور.

الغرفة النظيفة هي مكان يتم التحكم داخله في عدد ذرات الأتربة والشوائب في الجو إلى عدد معين في المتر المربع، ما يوفر إمكانيات معملية ممكن توصلنا لإنتاج النصف صناعي وتلبية الاحتياجات الصناعة المصرية سواء أكانت ماكينات أو توفير خبرات مع الأشخاص العاملين في إنتاج الرقائق الإلكترونية.

أوضح الزيني أن مشكلة مصر دائمًا في توصيف الصناعة أو بمعنى أخر لابد من التصنيع من أجل التصدير، وأن يكون التصنيع منتجًا محليًا بشكل حقيقي،   وليس مجرد تجميع.

قال الدكتور إبراهيم عمران، رئيس قسم هندسة السيارات لجامعة عين شمس، أن مصر لديها تاريخ في صناعة السيارات يعود للخمسينيات لكنها لم تستطع إنتاج المحرك أو الجيربوكس، ولدينا فرصة حاليا للحاق بقطار السيارات الكهربائية.

اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

الاخبار المقترحة

الاخبار الرئيسية